كريم محسن: التعاقد مع شركات دعاية أفضل من مكاتب هيئة تنشيط السياحة

قال كريم محسن، رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، إن تواجد شركة "JWT" للترويج لسياحة مصر يطرح تساؤلا عن دور هيئة تنشيط السياحة والواجبات المكلفة بها بعد اعتمادها على شركة لتسويق مصر خارجيا، مضيفا: "هل طالبت الهيئة من الشركة أبحاث وتقارير لوضع الخطط الترويجية بجميع الأسواق المصدرة للسياحة المصرية".

وتساءل "محسن"، فى تصريح لـ"صدى البلد": "هل فكرت هيئة تنشيط السياحة بدعوة أو لقاء الشركات السياحية العاملة بالأسواق المجاورة لمصر لضخ برامجها ورحلاتها لمقاصدنا؟".

ورفض رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة فكرة دعم الشركات السياحية التى تضخ عملاءها إلى المقصد السياحى المصرى ونظير ذلك التوجه فقط لحل مشكلاتها من دعاية وتسويق، وهو المطلوب خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى الانفتاح على أسواق أخرى لتنوع تسيير الرحلات القادمة إلينا.

حول توقف الدعاية خلال فترات الركود السياحى، أكد محسن رفضه لتلك الفكرة، مطالبا بالتوجه إلى ترشيد النفاقات الدعائية وفقا للتوقيت والأحداث السياسية المرتبطة بكل دولة، وذلك وفقا لتقارير مكاتب هيئة تنشيط السياحة بالخارج.

وعلق على تولى هشام الدميرى رئاسة هيئة تنشيط السياحة خلفا لسامى محمود قائلا: "نقطة تحول كبيرة، خاصة لما لديه من خبرات لإدارة ملف تنشيط السياحة"، طارحا فكرة التعاقد مع شركات دعائية قوية بديلا عن مكاتب هيئة تنشيط السياحة الخارجية مع الإشراف عليها من الهيئة ومكاتبها فى مصر لتقييم أدائها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا