ننشر فعاليات مركز الثقافى المصرى بأثينا خلال شهر نوفمبر المقبل حتى إبريل 2017

ينظم المركز الثقافى المصرى بأثينا مجموعة من الفعاليات الثقافية على مدار العام والتى تهدف الى تعزيز العلاقات الثقافية مع دولة اليونان، وكذلك أبراز دور مصر فى منطقة حوض البحر المتوسط والتعريف بثقافتها وأرثها الحضارى والترويج السياحى لمعالمها.
ومن ضمن الفعاليات، التى ينظمها المركز الثقافى وذلك بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وبالتنسيق مع هيئات وجمعيات يونانية العديد من الأنشطة والتى منها عروض لفنون التنورة على أحد المسارح الهامة بوسط العاصمة أثينا وكذلك فى مدينة لاميا بوسط اليونان، خلال الفترة 20 الى 26 نوفمبر المقبل.
كما ينظم المركز معرض لفنون الخط العربى من أعمال الفنان طه عبد الناصر على هامش الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، وذلك خلال الفترة ما بين 12 إلى 16 ديسمبر المقبل.
ينظم المركز، ندوة عن الترجمة بين اللغتين العربية واليونانية يتحدث فيها الدكتور محمد حمدى ابراهيم أستاذ الدراسات اليونانية واللاتينية بجامعة القاهرة وبمشاركة الأديبة والمترجمة اليونانية بيرسا كوموتسى مترجمة اعمال نجيب محفوظ الى اللغة اليونانية، فى الفترة ما بين 13 إلى 16 ديسمبر المقبل.
وينظم المركز حفل موسيقى لفرقة بنات النيل وذلك بإحدى القاعات الرئيسية بدار الموسيقى بأثينا Megaro Mousikis أحد أهم مراكز الموسيقى باليونان، فى الفترة ما بين 20 إلى25 يناير 2017
خلال شهر مارس يعقد المركز ندوة عن الآثار والحضارة المصرية القديمة يحاضر فيها أحد أساتذة الاثار بالجامعات المصرية، وفى أواخر شهر ابريل ينظم المركز معرض فن تشكيلى بعنوان رسومات على ورق البردى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا