غدا.. انطلاق ماراثون العام الدراسى بـ"11 محافظة".. مصدر بـ"التعليم": المطابع وردت 90% من الكتب المدرسية لمخازن الوزارة والمديريات تسلمت 80%.. ويؤكد: متابعة تسليم الطلاب منذ اليوم الأول

ينطلق غدا، السبت، العام الدراسى الجديد 2016/2017، حيث أعلنت الوزارة عن انتهاء أعمال الصيانة البسيطة فى المدارس، وجارى الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة مع توفير أماكن بديلة للطلاب .
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة تبدأ غدا، فى عدد من المحافظات ذات الكثافات العالية، التى تطبق نظام الفترتين، موضحا أن عددها وصل إلى 11 محافظة، إضافة إلى انطلاقها فى المدارس التابعة للكنسية .
وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تتابع منذ اليوم الأول وصول الكتب إلى الطلاب، عن طريق لجان المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية ومكتب الوزير للمتابعة بديوان الوزارة، مؤكدا أن كل مديرية تعليمية سوف توضح موقف الكتب ومتابعة وصولها لأيدى الطلاب منذ اليوم الأول دون التقيد بالمصروفات .
وأوضح المصدر أن الدراسة تنتظم بعد غد، الأحد، فى جميع المدارس حيث يصل عدد الطلاب فى العام الدراسى إلى ما يقرب من 20 مليون طالب وطالبة فى عدد 52 ألف مدرسة، لافتا إلى أن نسبة ما تم توريده من المطابع إلى مخازن الإدارة العامة لقطاع الكتب وصلت إلى ما يقرب من 90%، طبقا لآخر تقرير، إضافة إلى قرابة الـ"80% تم توريدها للمديريات، مشدد على أن هناك تعليمات وتوجيهات بضرورة سحب جميع الكميات الموجودة فى مخازن الوزارة لتسليمها للطلاب على الفور .
وأكد المصدر، أنه سيتم توريد ما يقرب من 3 ملايين نسخة كتاب غدا، السبت، إلى مخازن الوزارة، موضحا أن إجمالى ما تم توريده فى الوقت الذى توجد فيه أزمة مع أصحاب المطابع نظرا لارتفاع سعر الدولار مطمأن للغاية، مشيرا إلى أنه مع مرور أول أسبوعين من العام الدراسى ستكون كتب ومناهج الفصل الدراسى الأول وصلت إلى المخازن.
وأكد المصدر، أنه منذ الأسبوع الأول لبدء الدراسة سيتم التركيز على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى ومنظومة الغياب الإلكترونى على جميع الطلاب لتحويل أى طالب يتخطى نسبة الغياب المقررة، طبقا للقانون إلى نظام المنازل، لافتا إلى أنه سيتم أيضا تعميم مجموعات التقوية منذ اليوم الأول للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل تدريجى، مع منح للطالب حق اختيار معلمه طبقًا لقرار الوزارة المنظم للمجموعات الدراسية، والعمل بقرار التقويم الشامل رقم 313 قبل التعديل والبقاء على امتحانات الميد تيرم.
وأوضح المصدر، أن المديريات التعليمية انتهت أيضا من إعادة توزيع المعلمى طبقا لنسب العجز والزيادة فى الإدارات التعليمية، على مستوى الجمهورية، موضحا أن الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مسابقة محلية فى بعض المحافظات الحدودية تضم ما يقرب من 4 آلاف معلم لسد العجز وذلك بعد سحب المعلمين المغتربين من هذه المحافظات وعودتهم إلى محافظة الإقامة لكل منهم .
وأشار المصدر إلى أنه تم اعتماد حركة تنقلات وقيادات بين مديرى المديريات والإدارات التعليمية خلال الأيام القلية الماضية والاستعانة بوجوه جديدية لضخ دماء والدفع ببعض العناصر الشبابية فى المديريات لمتابعة المدارس بشكل مستمر ودورى على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا