الرئيس الفلسطينى: نتنياهو رفض مقابلتى فى روسيا برعاية بوتين

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" رفض لقاءه فى موسكو قبل عدة أسابيع.
وأوضح عباس، فى مقابلة مع تلفزيون فلسطين، إن نتنياهو دائما كان يقول إنه يريد لقاء الرئيس الفلسطينى ولكنه كان يتراجع، ودائما يقول إنه لا يوجد شريك فلسطينى، وفى أى لقاء يقول إن الفلسطينيين يرفضون اللقاء معى".
وأضاف عباس أنه عندما ذهب لموسكو قال إنه يريد لقائى لكننى أرفض، عندها بعث لى بوتين رسالة مع مبعوثه الخاص حاملا دعوة للقاء فى موسكو، ووافقت خاصة وأن بوتين كرر موقف روسيا المريح لنا، وهو وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى، وخلال هذه الفترة بعث نتنياهو مبعوثين لموسكو ليبلغوهم أنهم يخشون ألا يعقد اللقاء لانشغال أبو مازن فى الانتخابات البلدية".
وتابع أبو مازن استغربت القيادة الروسية من ذلك، لأنهم لم يسمعوا منى عدم قدرتى على حضور اللقاء، وأرسلوا بجدانوف مبعوثا ليتأكد من المعلومات، وعندما التقى نتنياهو أبدى الأخير رغبة فى تأجيل اللقاء، وفهموا أن نتنياهو يؤجل ويرفض اللقاء، حينها اتصلوا بى وقالوا للأسف إن اللقاء لن يتم ليس بسببكم وإنما بسبب الطرف الإسرائيلى".
وقال عباس إن فكرة الذهاب لمجلس الأمن لاستصدار قرار لإدانة الاستيطان ولوقف النشاطات الاستيطانية مطروحة بشكل دائم، "وسنذهب للمجلس فى أقرب فرصة لأنه لا يمكن أن نصبر على الاستيطان".
وأشار إلى أن عام 2017 سيكون عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لدولة فلسطين، الأمر الذى يتطلب من الجميع العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا