بالصور.. كارثة..تعطل التكييفات داخل العناية المركزة بمستشفى الفشن

كارثة صحية كبيرة تتعرض لها مستشفى الفشن المركزى جنوب محافظة بنى سويف، عقب تعطل أجهزة التكييف الخاصة بأقسام العناية المركزة والعمليات، وبعض أجهزة تكييف قسم حضانات الأطفال بالمستشفى.
تجول "اليوم السابع" بالفيديو والصور ورصد المعاناة التى يعانيها مرضى قسم العناية المركزة، لعدم تشغيل أجهزة التكييف واعتماد المستشفى على تشغيل بعض المراوح داخل القسم.
وقالت أمل عزيز، طالبة بكلية آداب بنى سويف، "خالتى محجوزة فى قسم العناية المركزة منذ ثلاث أيام، وتعانى من مشاكل عديدة، وفوجئنا بأن أجهزة التكييف لا تعمل فى قسم العناية المركزة، مما سبب زيادة التعب لدى المرضى".
وأضاف حسام عبد العزيز، أخصائى اجتماعى بمدرسة إعدادية، والد زوجتى محجوز فى قسم العناية المركزة، وبعد تعطل أجهزة التكييف اشترينا مروحة حتى تساعده على المعيشة داخل القسم، والذى لا توجد به أى وسائل تهوية من نوافذ، مشيراً إلى أن توقف أجهزة التكييف يهدد حياة المرضى، بالإضافة إلى أنها تساعد فى انتشار التقرحات فى أجسادهم.
من جانبه قال أحد الأطباء بالمستشفى - رفض ذكر اسمه - "لم يحدث مطلقاً أن يتواجد قسم للعمليات داخل أى مستشفى حكومى دون وجود تكييفات، إلا أن الواقعة حدثت بمستشفى الفشن المركزى، مشيراً إلى أن الأطباء يجرون العمليات الجراحية للمرضى فى ظل تعطل أجهزة التكييف".
وأضاف الطبيب، أن قسم الحضانات توقفت به بعض التكييفات، وهو ما يهدد بحرق بعض الأجهزة الموجودة فى القسم، مشيرًا إلى أن بعض الأجهزة تبرع بها أحد الأهالى بمبلغ تجاوز الـ19 ألف جنيه منذ وقت قريب.
من جانبة أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، تعطل أجهزة التكييف بالمستشفى إلا أنه أشار إلى أنها جرت عملية الصيانة الخاصة بها.
وأضاف الدكتور عبد الناصر حميدة لـ"اليوم السابع"، أن المشكلة سببها مشاكل تتعلق بالتيار الكهربائى.

مراوح بديلاً للتكييفات بمستشفى الفشن المركزى

مروحة لكل مريض دخل قسم العناية المركزة

مأساة مرضى العناية المركزة

استخدام المراوح داخل قسم العناية المركزة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا