أول روبوت صيني متخصص في الحفاظ على الأمن يستلم عملة بأحد المطارات

تسلم أول روبوت صيني متخصص في الحفاظ على الأمن عمله حيث التحق بالخدمة الفعلية، وبدأ في ممارسة مهامه في مطار شنتشن وهى المدينة إلى تعد إحدى أغنى المدن الصينية، والتي تقع فى مقاطعة قوانغدونغ فى جنوب الصين.
ويقوم الروبوت الذي اطلق عليه اسم “آنبوت” بدورياته بشكل مستقل على مدار الأربع والعشرين ساعة في صالة المغادرة في المبنى رقم 3 بالمطار .
ووفقا للإعلام الصيني فهو مزود بأربعة كاميرات رقمية عالية الوضوح تساعده على أداء مهامه بشكل فعال في الحفاظ على الأمن والنظام بداخل المطار.
ورجل الأمن الروبوتي الصيني يبلغ طوله 1.5 مترا ووزنه 75 كجم ويحمل شارة الشرطة، وهو يستطيع أن يقوم برصد التحركات بداخل المطار والاستجابة لحالات الطوارئ وإجابة أسئلة المسافرين ومدهم باى معلومات يريدونها بشأن رحلات الطيران.
كما أنه مزود بنظام للتعرف على الوجوه ويتمتع بخاصية الشحن الذاتي ولديه جهاز كهربائي خاص به يمكنه من السيطرة على من يحاولون ارتكاب مخالفات أو القيام بجرائم.
ووفقا لتقرير لوكالة الأنباء الصينية، فإن “آنبوت” تم تطويره من قبل مكتب الأمن العام في شنتشن بالتعاون مع الجامعة الوطنية الصينية لتكنولوجيا الدفاع وشركة محلية متخصصة في التكنولوجيا.
وتعد صناعة الروبوتات من القطاعات المزدهرة في الصين حيث يتم استخدامها على نحو متزايد في قطاعات الخدمات مثل رعاية المسنين والتنظيف المنزلي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا