رئيس القابضة الكيماوية: ارتفاع الشركات الرابحة لـ11 شركة و7 خاسرة

قال الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن أغلب النتائج المالية للشركات إيجابية، وحققت نسب نمو مناسبة.
وأضاف العدل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش انعقاد الجمعيات العامة لشركات سيجوارت والدلتا للأسمدة وسيناء للمنجنيز، أن النتائج العامة تشير إلى ارتفاع الشركات الرابحة إلى 11 شركة وانخفاض الشركات الخاسرة إلى 7 شركات.
وأشار إلى أن مجلس إدارة القابضة سيحاسب مجالس إدارات الشركات الخاسرة فور انتهاء الجمعيات، خاصة إن كان هناك أى تقصير من المجالس فيما يتعلق بنزيف الخسائر.
وأكد العدل أن المجلس سيطبق توجيهات الوزارة فيما يتعلق بتغيير بعض رؤساء الشركات التابعة بما يضمن الدفع بقيادات جديدة قادرة على انتشال الشركات من الخسائر.
ولفت العدل، إلى أن أبرز مشاكل القابضة هى شركة النقل والهندسة والتى تحتاج لاستثمار ضخم لتطويرها وبالتالى ستحتاج إلى شريك أجنبى يملك الخبرات فى مجال صناعة إطارات السيارات.
وقال الدكتور رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن المؤشرات الرئيسية المبدئية لنتائج أعمال الشركات التابعة فى 30/6/2016 تظهر ارتفاع إجمالى إيرادات النشاط الجارى إلى نحو 11,5 مليار جنيه مقابل 10,5 مليار جنيه للعام السابق بمعدل نمو 9%، ما انعكس فى ارتفاع صافى أرباح النشاط إلى 1,34 مليار جنيه بمعدل نمو 28%، وزيادة الفائض بعد الضرائب إلى 1,66 مليار جنيه بمعدل نمو 13% عن العام السابق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا