عضو بـ"حقوق إنسان البرلمان":استقالة "السادات" من رئاسة اللجنة شكلية بلا قيمة

اتفق النائب يسرى الأسيوطى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على عدم صحة وجود قيود أمنية على عمل اللجنة، مضيفًا أن الحديث عن وجود قيود أمنية على عمل لجنة حقوق الإنسان كلام غير صحيح، لافتًا إلى أن اللجنة قامت بدورها على أكمل وجه.
وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان أصدرت بيانًا لتوضح عدم صحة الادعاءات بأن هناك قيودًا لعمل اللجنة، مضيفًا أن أعضاء لجنة حقوق الإنسان وطنيون.
وحول استقالة النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أكد "الأسيوطى" أن الاستقالة التى تقدم بها محمد أنور السادات، شكلية ولا قيمة لها لانتهاء الفصل التشريعى، وعمل انتخابات جديدة لرئاسة اللجنة فى بداية الدور الثانى للانعقاد.
وتابع، أن غرض النائب محمد أنور السادات من تقديم استقالته توصيل رسالة للرأى العام بأنه لم يستطع القيام بعمله بلجنة حقوق الإنسان لوجود قيود، لافتًا أن اللجنة قامت بعملها على أكمل وجه.
وقد أصدرت هيئة مكتب حقوق الإنسان بمجلس النواب بيانًا، أكدت فيه عدم صحة ما أثير من انتقادات حول أن هناك قيودًا أمنية تم فرضها على عمل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، مستنكرة تلك الادعاءات - على حد وصفها، التى أثيرت بزعم تعطيل وفرض قيود على عمل اللجنة من أى جهة - على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا