ضخ 6 آلاف طن سكر يوميًا للبطاقات التموينية لسد احتياجات المواطنين

أصدر محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا برفع الكميات التى يتم ضخها يوميًا من سلعتى السكر والزيت على البطاقات التموينية، لسد احتياجات المواطنين، ومنع التكدس على السلع أو وجود عجز بكميات كل منها فى مختلف المحافظات، حيث أقر بزيادة السكر إلى 6 آلاف طن يوميًا، والزيت 2000 طن يوميًا.
وأكد مصيلحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم زيادة ضخ كميات السكر إلى 6 آلاف طن يوميًا بدلاً من 4 آلاف طن، وتوزع الكميات من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة التى تخدم محافظات وجه بحرى والدلتا وتضخ يوميًا 4 آلاف و225 طنًا من السكر، والشركة المصرية العامة لتجارة الجملة والتى تخدم محافظات الصعيد 1685 طنًا يوميًا من السكر.
كما شدد وزير التموين على زيادة الكميات الموجهة من الزيوت، لتوفيرها أيضًا على البطاقات التموينية، رغم عدم وجود عجز بها مثل سلعة السكر، موضحًا أنه تم رفع الكميات التى يتم ضخها يوميًا من الزيت بإجمالى 2000 طن يوميًا، من خلال 1076 طنًا تضخها الشركة العامة لتجارة الجملة، و894 طنًا تضخها الشركة المصرية لتجارة الجملة.
وأكد مصيلحى، أن التوجهات الأولى التى شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، منذ توليه ملف وزارة التموين، هى ضرورة توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، ومنع وجود أى تكدس أو نقص خاصة على السلع الاستراتيجية التى تمس المواطن البسيط.
من الجدير بالذكر، أن وزير التموين رفع كميات السكر منذ 3 أيام إلى 4 آلاف طن يوميًا، إلا أنه لمنع التكدس مع زيادة الإقبال من المواطنين وتوفير الكميات اللازمة لهم، تم رفع الكميات التى يتم ضخها يوميًا اعتبارًا من اليوم إلى 6 آلاف طن من السكر، كما أعلن عن ضخ 1000 طن أرز للسلع التموينية يوميًا وبدء تنفيذها منذ أول أمس، كما أن الصرف مستمر للمواطنين على البطاقات حتى يوم 30 من كل شهر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا