صقر: لابد من معاقبة المساهمين فى الهجرة غير الشرعية فى ميدان عام

قالت النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب، إنها ستتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه لكلا من وزراة الهجرة والتعاون الدولى والخارجية ووزارة الصناعة بشأن توقيع بروتكول تعاون مع الدول المختلفة الاجنبية والعربية حال الاستفادة من العمالة المصرية، وذلك بمايسهل للشبابا المصرى الراغب فى العمل الخارجى للتقديم بطريقة شرعية بدلا من الهجرة الغير شرعية التى تؤدى بحياته.

وتابعت صقر فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن الوزرات الاربعة فشلت فى توفير فرص عمل للشباب سواء داخل البلاد أو خارجها إلا أنه تنج فقط فى عمل قروض دولية واتفاقيات دولية دون مساعدة المواطن البسيط، لافتة إلى أن القانون الخاصة بالهجرة الغير شرعية سيتم اصداره فى دور الانعقاد الثانى.

وأكدت عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من الادوات التى تساعد فى حل أزمة الهجرة الغير شرعية والتى تتمثل فى حل مشكلة البطالة التى تدفع الشباب الى السفر للخارج، وتوقيع أقصى عقوبة على كلا من ساهم فى الهجرة الغير شرعية، قائلة: "لابد من معاقبة الاشخاص الذيين يتقاضون أمولا لمساعدة الشباب فى الهجرة الغير شرعية فى ميدان عام، بالاضافة إى ضرورة ضبط الاسعار التى أدات الى زيادة الاعباء على المواطن البسيط".

وأضافت النائبة، أن الهجرة الغير شرعية تعد مسمار فى نعش الحكومة، وخاصة أنه يتم استغلال الشباب من خلال دفع اموال باهظة مقابل الموت غرقا فى المياه، مشيرة إلى أن الهجرة الغير شرعية تعد سرقة مقننة.

وطالبت بضرورة تكاتف الجهود وإقالة كل مسؤل له يد فى موت الشباب المصرى، بالاضافة إلى ضرورة القيام بحملة اعلامية مكثفة تطالب بإعدام من تواطأ فى خروج شاب بهجرة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا