النائب شريف الوردانى: ادعاءات فرض قيود على لجنة حقوق الإنسان غير صحيحة

قال النائب شريف الوردانى عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه لا توجد قيود تفرض على عمل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مشيرًا إلى أن ادعاءات فرض قيود على عمل اللجنة كلام عارٍ من الصحة.
وكان النائب محمد أنور السادات، اتهم بوجود قيود مفروضة على منظمات المجتمع المدنى والنشطاء، مشيرًا إلى السياسات الخاطئة من الأجهزة الأمنية بالتضييق على أعمال المسئولين عن ملف حقوق الإنسان بمصر وخاصة لجنة حقوق الإنسان.
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان لـ"اليوم السابع"، أنه يكن كامل الاحترام للنائب محمد أنور السادات، لكن لا يوجد تدخل أمنى فى عمل لجنة حقوق الإنسان، موضحًا أنه يحضر معظم جلسات اللجنة ولم يلاحظ أى قيود مفروضة عليها.
وأشار الوردانى، إلى أن وزارة الداخلية تعاونت معنا فى كافة الإجراءات التى تطلبها اللجنة، وقامت بالرد عليها حول وجود احتفاء قصرى.
وقد أصدرت هيئة مكتب حقوق الإنسان بمجلس النواب بيانًا، أكدت فيه عدم صحة ما أثير من انتقادات حول أن هناك قيودًا أمنية تم فرضها على عمل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، مستنكرة تلك الادعاءات - على حد وصفها، التى أثيرت بزعم تعطيل وفرض قيود على عمل اللجنة من أى جهة - على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا