جوجل تضيف متجر "جوجل بلاى" إلى نظام التشغيل Chrome OS

بدأت شركة جوجل إطلاق نسخة متجر "جوجل بلاى" على أحدث نسخة مستقرة من نظام التشغيل كروم، وذلك بعدما كانت الشركة قد وعدت بهذا الأمر خلال شهر مايو الماضى.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن هذا لا يعنى أن جميع أجهزة "كروم بوك" سيمكنها تشغيل متجر جوجل بلاى وتنزيل التطبيقات والألعاب وغيرها، حيث سيتم الأمر بشكل تدريجى بداية من جهازى Acer R11 و Asus Flip ثم جهاز Pixel إصدار 2015، حيث يمكن تفعيل متجر جوجل بلاى من خلال صفحة الإعدادات بكل سهولة.
ويتوفر المتجر فى الوقت الحالى على أجهزة كروم بوك الثلاثة بشرط أن تعمل بنسخة 53.0.2785.129 من نظام التشغيل، وعند دخول المستخدم إلى صفحة الإعدادات سيلاحظ وجود خيار باسم " جوجل بلاى" لا يزال يعمل بالشكل التجريبى وغير مفعل بشكل افتراضى، ويجب وضع علامة بالمربع المجاور له لتفعيله.
وبمجرد تفعيل المتجر والدخول إليه، سيحتاج المستخدم للموافقة على بنود الاستخدام، ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال حساب جوجل الذى يستخدمه على جهاز كروم بوك، لينتظر ظهور رسالة موافقة على الشروط، وأخيرا يتم فتح المتجر بنفس الشكل الذى يظهر به على هواتف أندرويد، مع ملاحظة أنه لا تزال هناك بعض التعديلات التى يقوم بها المطورين على تطبيقاتهم وألعابهم لتعمل بكفاءة على حواسب كروم بوك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا