موقع أميركي: تعويضات بآلاف الدولارات تنتظر مصر بسبب الفراولة المستوردة

يسعى مواطنون أميركيون من عدة مناطق، انتقلت إليهم عدوى إلتهاب الكبد الوبائي إثر تناولهم للفراولة المصرىة إلى الحصول على تعويضات بمئات الآلاف من الدولارات عوضًا عن مصاريف علاجه والألم الذي تعرضوا له ومزيد من الأمور الأخرى، بحسب تقربر لموقع "ديلي هورنت" الأميركي.
وكان "دالي"، وهو أحد هؤلاء الضحايا، قد تناول العديد من العصائر في كافيتريا "تروبيكانا سموسيز كافيه" خلال يوليو وأغسطس الماضيين، وفي الحال ظهرت عليه أعراض الإلتهاب الكبدي الوبائي مثل الحمى والغثيان وآلام الجسد، وأظهر تحليل الدم إصابته بالإلتهاب الكبدي الوبائي، وعلى إثر ذلك أدخل المستشفى، لثلاثة أيام، إلا أنه من المتوقع أن يعاني من أعراض العدوى لثلاثة أشهر، ويطالب "دالي" بتعويض يقدر ب 300 ألف دولار.
ويواجه "تروبيكال سموسيز كافيه" عددًا من الدعاوى القضائية المنفردة، وكانت أولى هذه الدعاوى من رجل يعيش في "ميريلاند" يسعى لتعويض بقيمة 100.000 دولار، وفي أوائل هذ الشهر أقيمت دعوى أخرى من قبل سبعة أشخاص، وأكد الإدارة الصحية ب"فرجينيا" إصابة 102 حالة بالإلتهاب الكبدي الوبائي، بسبب تناولهم الفراولة المستوردة من مصر في الفترة ما بين مايو والتاسع من أغسطس.
وكان هناك عدة قضايا أخرى، واحدة في "أركاناس، و12 في "ميريلاند"، وواحدة في "نورث كارولينا"، وواحدة في "أوريجون، و6 في "وست فرجينيا وواحدة في "ويسكنسن".
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا