للحفاظ على صحتك.. 4 نصائح لمعرفة "الخفايا الطبية" للأغذية

على الرغم من أن أغلب أنواع الأغذية المحفوظة تحمل ملصقات تحتوى على العديد من المعلومات المتعلقة بالمحتويات والقيمة الغذائية وتكون هذه المعلومات فى مكان واضح للمشترى إلا أن الغالبية العظمى من البشر يمرون عليها مرور الكرام دون الالتفات إليها ومعرفة تأثيرها على صحتنا، وحسب موقع "skinnyms" فإن هذه البيانات قادرة على تحسين حالتك الصحية وضبط الوزن، والمساعدة أيضا فى علاج بعض الأمراض :
1- مرضى السكر والمهتمون بأتباع الأنظمة الغذائية.. عليهم معرفة أن كلمة سكر ليست هى الوحيدة التى تؤكد وجود هذه المادة ولكن يمكن أن يكون البديل "عصير القصب ، شراب الخروب، شراب الذرة ، عصير الفواكه ، شراب الذرة، الفركتوز، اللاكتوز ، سكر القصب"، كما أن كلمة "خالية من السكر" لا تعنى عدم وجود هذه المادة بل سيكون هناك بديل لها وهو "المحليات الصناعية ، الأسبارتام، اريثريتول، السوربيتول، السكرلوز " وجميع العناصر السابقة قادرة على زيادة الوزن والحد من عملية التمثيل الغذائى فى الجسم.
2- معرفة السعرات الحرارية لكل منتج.. قد تحتوى شرائح رقيقة من البسكويت على كثير من السعرات الحرارية التى تتطلب مجهود كبير لحرقها وتحويلها لطاقة عوضاَ عن تخزينها لدهون زائدة عن حاجة الجسم.
3- اللحوم والدواجن المعلبة والباردة.. أغلب اللحوم والدواجن المعلبة والمبردة تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والملصقات الغذائية تدلل على ذلك لكن أغلب الأفراد من مرضى الكولسترول، القلب، الضغط لا تلتفت إلى ذلك على الرغم من أنهم يجب الامتناع عن تناولها تماما.
4- الأطعمة المصنعة التى تحتوى على الحبوب الكاملة.. يعتقد البعض أن الأطعمة المصنعة وتحتوى على الحبوب الكاملة هى بالضرورة صحية، لكن الحقيقة غير ذلك لأنها تحتوى على نسب عالية من السكر المكرر والمحليات الاصطناعية، الصوديوم ، الخميرة الصناعية ، و يفضل تناول الحبوب من مصادرها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا