7 طرق تساعدك على خفض خطر الإصابة بالسرطان.. تناول الزبادى والأسبرين

السرطان من الأمراض التى تلقى الرعب فى قلوب الجميع حول العالم، ووفقا لتقرير قدمه الموقع البريطانى "ديلى ميل" يقدم مجموعة من الباحثين 7 طرق طبيعية للحد من السرطان.
وأشار الباحثون إلى أن أنماط الحياة تؤثر بطريقة واضحة نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم، ومن الطرق الطبيعية التى تحد من الإصابة بالسرطان، وهى..
1. إنقاص الوزن..
ترتفع نسب المصابين بزيادة الوزن حول العالم وبالتزامن ارتفعت نسب الإصابة بسرطان الثدى والرحم لدى النساء وسرطان الكبد والبروستاتا والبنكرياس للرجال، وبإثبات العديد من الدراسات والأبحاث تم التأكد من أن إنقاص الوزن يقلل فرص نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم.
2. تناول الزبادى..
تحتوى الأمعاء على بكتيريا نافعة تحمى الجسم من العديد من الأمراض وعلى رأسها الوقاية من سرطان المعدة لقدرتها علي التخلص التلقائى من الدهون الزائدة، وتناول الأطعمة التى تحتوى على البروبيوتيك مثل الزبادى يساعد على نشاط بكتيريا المعدة النافعة التى تحمى بدورها الفرد من السرطان.
3. تناول الاسبرين..
تناول جرعات منخفضة من الاسبرين يوميا يساعد فى الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أيضا انه يساعد فى الحد من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والمعدة، وينصح الأطباء بتناول جرعات خفيفة من الاسبرين إذا كان هناك استعداد وراثى للإصابة بالسرطان.
4. تتبيل اللحم جيدا قبل النضح..
التوابل التى تضاف للحم جميعها طبيعية تحتوى على مضادات الأكسدة وترك اللحم فيها عدة ساعات قبل نضجها يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، وفقا لتوصيات العديد من الدراسات الأجنبية، حيث تحتوى هذه التوابل على الزعتر والجنزبيل والريحان والنعناع وغيرها من المواد الطبيعية وجميعهم يعتبروا مواد مضادة للأكسدة.
5. تناول الألياف..
مجرد زيادة الألياف خاصة المتوفرة فى الفواكه والخضروات يساعد فى منع 14 نوع من السرطانات، ويمكن الحصول على الألياف من الحبوب الكاملة كالشوفان، الأرز البنى، الخبز المصنوع من القمح الكامل، فالألياف تساعد الجهاز المناعى على محاربة السرطان.
6. استخدام الصن بلوك..
بالتعرض لأشعة الشمس يزداد نسب الإصابة بسرطان الجلد، ولكن استخدام الصن بلوك أو واقى الشمس يقلل من نشاط الخلايا السرطانية تحت الجلد وهو ما يحمى الفرد من الإصابة بهذا المرض اللعين.
7. ممارسة الرياضة..
الرياضة اليومية لا تحمى فقط من السرطان ولكن من مختلف الأمراض، حيث كشفت دراسة حديثة أن 30 دقيقة من التمارين كل يوم تعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، فى حين أبحاث أخرى أكدت أنه يقلل من نسب إصابة النساء من سرطان الثدى والرحم والأمعاء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا