عودة طرائف الدراسة.. الطابور الصباحي والأكل تحت الديسك الأبرز .. صور

تستعد المدارس في مصر لاستقبال طلابها في العام الدراسي الجديد 2016 / 2017، بعد اجازة طويلة استمرت اكثر من 3 اشهر كاملة، وتتميز ايام المدرسة بكثير من الطرائف والمواقف التي لا تنسى، وفي هذا التقرير، نرصد ابرز المواقف والطرائف التي تشهدها المدارس.

1- طابور الصباح

يبدأ اليوم الدراسي في كافة المدارس بالطابور الصباحي، حيث يصطف الجميع من اجل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الجسد والعقل، وبعد هذا يقف الجميع من اجل عزف النشيد الوطني وتحية العلم المصري.

2- التوجه للفصول وبدأ الحصص

بعد اتمام الطابور الصباحي، يتوجه الجميع للفصول لحضور الحصص المدرسية، ولكن من منا لم يشعر بالجوع اثناء الحصص وتناول الطعام اسفل المدرج الدراسي، حيث يعتبر هذا من اكثر المواقف الطريفة التي يتهرب منها الطلبه من مدرسيهم حتى لا يتم كشفهم ومعاقبتهم.

3- الطباشير ومسح السبورة

كثير من التلاميذ كانوا ياخذون الطباشير وخاصة الطباشير الملون للاحتفاظ به، والرسم به على السبورة بعد الحصة، فالكل كان يسعى الى الحصول على ما تبقى من الطباشير بعد نهاية كل حصة، وفي حين كان يتسابق الجميع من اجل مسح السبورة للمدرس من اجل كسب حبه ووده.

4- الفسحة وحصة الالعاب

ينتظر جميع التلاميذ انتهاء الحصة الخامسة من اجل التوجه للفسحة واللعب مع زملائهم، وايضا ينتظر الجميع من الاسبوع للاخر حصة الالعاب، كي يستمتع الجميع مع بعضه البعض بلعب كرة القدم.

5- تبادل السندوتشات

وعند الفسحه، يتجمع التلاميذ لتناول وجبة الافطار، ويوجد الكثير من التلاميذ التي تجمعهم صداقة قوية يتبادلون السندوتشات مع بعضهم البعض.

6- المصروف والمدرسة

يتهافت الاهالي على محلات الملابس من اجل شراء ملابس المدرسة، وفي المقابل يستعد الطلبة لدخول مزاد مع الاهالي من اجل المصروف اليومي.

7- شراء الجلاد والاستيكر

وبعد شراء ملابس المدرسة، يتوجه الاهالي الى المكتبة من اجل شراء ما يلزم من الكشاكيل والجلاد وغيره من اجل الاستعداد للدراسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا