شركات المحمول: رخصة الجيل الرابع لن تقدم ما ينتظره العميل

اعلنت شركات المحمول الثلاثة العاملة بمصر اليوم رفضها التام لشروط رخصة الجيل الرابع المقدمة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات.

واعلنت الشركات الثلاثة موقفها بشكل رسمى فى بيانات متتابعة .. ولعل القاسم المشترك فى البيانات الثلاثة هو تقديم شركات المحمول للشكر الكبير للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات رغم اختلافهم فى وجهات النظر.

واكدت الشركات الثلاثة انهم على ان الامر ليس نهاية المطاف ولكن لديهم القابلية لمزيد من التفاوض بما يعود بالنفع على المواطنين المصريين.

واول شركة اعلنت رفضها لشروط الرخصة الرابعة هى فودافون مصر والتى ذكرت فى بيان رسمى إنه بعد دراسة مستفيضة ومناقشات عديدة، قرر مجلس إدارة شركة فودافون مصر للاتصالات، الاعتذار عن التقدم للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع للمحمول بشروطها المطروحة حاليا من جانب جهاز تنظيم الاتصالات 2016، حيث رأى المجلس أن الشروط المطروحة لا تصب في مصلحة المواطن المصري المستخدم لخدمات المحمول ولا تراعى البعد التنموي لقطاع الاتصالات.

وقالت فودافون إن الرخصة المطروحة بشكلها الحالي لا تحتوى على ترددات كافية لتشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع بالكفاءة والجودة المطلوبة للعميل ولا تساعد على زيادة سرعات الإنترنت بالصورة التي يحلم بها كل مستخدمي المحمول في مصر والتي تمثل أفضل ميزة لتكنولوجيا الجيل الرابع المعمول به في جميع الأسواق العالمية، بل قد تؤثر سلبيا بشكلها المطروح على قدرة التشغيل وجودة الخدمات المقدمة لأكثر من 40 مليون مصري من مستخدمي خدمات الجيل الثاني والثالث.

ثم اعلنت اورنج مصر موقفها فى بيان رسمى ذكرت فيه ان الشركة علي استعداد كامل لمواصلة النقاش حول رخصة الجيل الرابع في ظل توافر اشتراطات جديدة.

واشارت اورنج مصر أنه في ضوء الاشتراطات الحالية لرخصة الجيل الرابع المقترحة، فقد قررت الشركة الا تتقدم للحصول عليها وتحديدًا في ظل عدم كفاية الترددات المطروحة لتقديم خدمات الجيل الرابع بالمستوي المطلوب طبقًا لجميع المقاييس العالمية.

وذكرت الشركة انها استثمرت في مصر 32 مليار جنيه مصري وستظل علي استعداد للاستثمار بها وقد قامت بتقديم خدمات الجيل الرابع في 16 دولة.

وتقدمت مجموعة اورنچ العالمية واورنچ مصر بالشكر للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي الجهد الذي قام به الجهاز في تقديم الاطار التنظيمي لترخيص الجيل الرابع.

ثم اعلنت شركة اتصالات مصر موقفها النهائى فيما يخص الرخصة الرابعة للمحمول والذى انتهى باعتذارها عن قبول شروط تلك الرخصة.

واوضحت اتصالات مصر فى بيان رسمى لها ان الشــركة تلقت حــزمة شــروط لترخــيص وترددات الجــيل الرابــع من الجــهاز القومي لتـنـظيم الاتصالات، وقامت الشـركة بدراســة هذه الحزمــة من حــيث الجــدوى الفنيــة والاقــتصادية بعنايــة.

كما قامت الشــركة بمناقشــة شــروطها مع الجــهاز وذلك لحرص الشــركة على تـقـديم خــدماتها المعــهودة من حــيث الجــودة والقــيمة والاســعار المناســبة، وقــد خلصت الشــركة الى صــعوبة التقدم بطلب للحــصول على ترخــيص الجــيل الرابع في ظل الشــروط المطروحــة حاليًا.

واكدت اتصالات مصــر على التزامها وحرصها تجاه عملائها لتقديم احــدث الخــدمات التكنولوجيـة المتطورة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا