الدولار يهبط بعد خفض مجلس الاحتياطي توقعات الفائدة في الأمد الطويل

نزل الدولار إلى أدنى مستوى له في عشرة أيام أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الخميس وذلك غداة خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعاته لأسعار الفائدة في الأمد الطويل.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي سعر الفائدة المستهدف للإقراض لأجل ليلة واحدة دون تغيير أمس الأربعاء عقب اجتماعها على مدى يومين. وتوقع البنك زيادات أقل حدة لأسعار الفائدة في عامي 2017 و2018 كما خفض توقعاته لسعر الفائدة في الأمد الأطول إلى 2.9 بالمئة من ثلاثة بالمئة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية العملات في أعين المستثمرين.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 95.048 مسجلا أدنى مستوى له منذ 12 سبتمبر، وتعافى المؤشر قليلا في وقت لاحق وسجل في أحدث قراءة انخفاضا نسبته 0.25 بالمئة إلى 95.426 .

وفي وقت سابق لامس اليورو أعلى مستوى له أمام الدولار في نحو أسبوع عند 1.1250 دولار. وفي أحد التعاملات ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.15 بالمئة إلى 1.1202 دولار.

ونزل الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوعين أمام الفرنك السويسري إلى 0.9663 فرنك.

وكانت الكرونة النرويجية هي الرابح الأكبر أمام الدولار إذ ارتفعت أكثر من اثنين بالمئة بعدما أبقى البنك المركزي النرويجي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير وأشار إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة لمزيد من التخفيضات بسبب تسارع الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا