تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بوفد الأطباء لحل أزمة «بدل العدوى»

عقد اليوم الخميس، اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، ووفد نقابي مكون من الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتورة منى مينا وكيل نقابة الاطباء، والدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء الأسنان، وذلك بناء على دعوة من رئاسة مجلس الوزراء لمتابعة الحوار المفتوح بين الجهتين حول تنفيذ حكم بدل العدوى.

حضر اللقاء الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والمستشار تامر رؤوف المستشار السياسى لرئيس مجلس الوزراء.

ودار اللقاء حول رؤية مجلس الوزراء فى حق اطباء مصر فى بدل عدوى مناسب ووجوب تنفيذ الحكم الادارى الصادر برفع بدل العدوى و العقبات التى تحول دون تنفيذ الحكم حتى الآن.

ومن جانبه قدم الوفد النقابي، الحلول المقترحة لتجاوز العقبات التي تعطل تنفيذ الحكم والبدء الفورى فى تنفيذه احتراما لاحكام القضاء ولحق مقدمى الخدمة الصحية فى مصر.

وانتهى اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة تتكون من: المستشار تامر عوف - المستشار السياسى لرئيس الوزراء - ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عطا - مساعد وزير الصحة للموارد البشرية - ممثلا عن وزارة الصحة، الدكتور محمد معيط - ممثلا عن وزارة المالية.

بالاضافة الى من تختارهم نقابتى اطباء مصر وأطباء اسنان مصر كممثلين عنهم فى اللجنة، على أن تختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى وحصر أعداد المستفيدين من الحكم وبحث مصادر تمويل الصرف وتم تحديد اول اجتماعات اللجنة يوم الاحد الموافق 25 سبتمبر 2016.

وأكدت نقابة اطباء مصر على تثمينها للخطوة الاولى نحو احترام دولة القانون واقرار الحكومه بحقوق الاطباء، كما تؤكد على مطالبتها بوضع جدول زمنى محدد لعمل اللجنة المشكلة والبدء فى تنفيذ الحكم حتى نربأ بها عن المخاوف المتوارثة لدى الجميع عن أداء اللجان المشكلة فى العديد من القضايا.

وتؤكد النقابه أيضا إصرارها علي المضي قدما في سبيل التنفيذ الفعلي لبدل العدوي بإستخدام كافه الطرق القانونيه الممكنه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا