محافظ الفيوم يكلف بعمل دراسات لتوصيل كهرباء للمركز الاستكشافى بالجامعة

كلف الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم المستشار الاقتصادى للمحافظة بالتنسيق مع مسئولى المركز الاستكشافى لجامعة الفيوم، والمقام على ساحل البحيرة لإعداد الدراسات والمذكرات اللازمة لتوصيل التيار الكهربائى للمركز.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمركز اليوم، كما تفقد منطقة الجيلانى للمزارع السمكية، وأصدر تعليماته بعقد لقاء يضم المستشار الاقتصادى ومسئولى الرى والزراعة والثروة السمكية، بشأن توفير المياه اللازمة للنهوض بالمزارع السمكية الموجودة.
كما قام المحافظ بزيارة قرية تونس السياحية، حيث تفقد فندقى لازيب وظلال النخيل ومركز تدريب الفخار، والتقى ببعض السائحين بالمنطقة. كما زار محمية وادى الريان، وتفقد منطقة الشلالات ومركز كبار الزوار، وأصدر تكليفات لرئيس مركز ومدينة يوسف الصديق ومدير المحمية، بسرعة عمل حواجز حديدية لحماية المواطنين من الغرق، بالإضافة إلى عمل الصيانة اللازمة لدورات المياه، وتمهيد مدخل المحمية، وتنظيف المنطقة بالكامل، وذلك خلال أسبوعين من الآن على الأكثر لإظهار المنطقة بالشكل اللائق.
ثم قام المحافظ بزيارة منطقة جبل المدورة، وأصدر تكليفات للمستشار الاقتصادى ومدير عام السياحة ومدير المحمية، بإعداد الدراسات اللازمة لتطوير المنطقة المحيطة وطرحها للاستثمار السياحى وفقاً للاشتراطات البيئية بالمنطقة.
كما تفقد المحافظ منطقة الـ120 فدانا التى صدر قرار إنشاء مشروعات سياحية عليها، وشدد على ضرورة الانتهاء من جميع الدراسات اللازمة للبدء فى تنفيذ تلك المشروعات التنموية، والتى ستعود بالنفع على مواطنى المحافظة.
وحرصاً على توفير مياه الرى اللازمة، خاصة فى نهايات الترع والأبحر، أصدر المحافظ تكليفات لوكيل وزارة الرى، بالتنسيق مع رجال الشرطة ورئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، لشن حملات مكثفة لإزالة جميع التعديات على الأبحر والترع دون تفرقة، مع المتابعة المستمرة لعدم إعادة التعديات مرة أخرى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما قام المحافظ بزيارة شركة الأملاح للمعادن (أميسال) واستمع لعرض تقديمى عن تاريخ الشركة ودورها فى معالجة الأملاح بالبحيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا