وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان يطالب دول العالم بدعم مصر للقضاء على الإرهاب

رحب يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان باقتراح مركز لندن لأبحاث السياسة بتشكيل "ناتو عربى" بقيادة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، ويهدف الحلف لمعالجة الصراعات القائمة فى الشرق الأوسط.
وقال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"اليوم السابع"، إن مصر دولة إقليمية كبيرة لها دورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى أنه لا غنى عن دور مصر فى حل الصرعات فى منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الكدوانى أن العالم مسئول عن دعم مصر لإنهاء الصراعات فى المنطقة، ومواجهة التطرف والعنف، مشيرا إلى أنه ينبغى على دول العالم مساندة مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف وإنهاء الصراعات فى المنطقة، لافتا إلى أن سياسات مصر فى مكافحة الإرهاب واضحة، ويجب على العالم التحالف والتنسيق مع مصر لمواجهة الإرهاب.
وكان موقع بريتبارت الإخبارى الأمريكى قد ذكر أن عدد من وفد الإعلاميين المصريين وأعضاء البرلمان، المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، التقوا شخصيات من وسائل الإعلام الأمريكية وخبراء السياسة الخارجية الأمريكية، لمناقشة سبل إصلاح العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.
وبحسب الموقع، أكد تونى شافر، نائب رئيس مركز لندن لأبحاث السياسية، على أهمية الدور المصرى فى أى حل لمعالجة الصراعات القائمة فى الشرق الأوسط واقترح شافر كممثل عن مركز لندن، تشكيل تحالف باسم "ناتو عربى" تقوده مصر بقيادة عبد الفتاح السيسى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا