الأهلي يصطاد الذئاب بثنائية نجيب والسعيد فى الدورى

واصل الأهلي مسيرة الانتصارات بعدما حقق فوزاً مهماً على المقاولون العرب بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتها مساء اليوم الخميس باستاد بتروسبورت فى الجولة الثانية لبطولة الدورى.
سجل ثنائية الأهلي محمد نجيب فى الدقيقة 18 وعبد الله السعيد فى الدقيقة 68، وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط ويحتل قمة الدورى، فيما يتوقف رصيد المقاولون العرب عند صفر من النقاط ويبقى فى المركز السابع عشر وقبل الأخير.
الشوط الأول
بداية حماسية من الأهلي، عبد الله السعيد يمرر كرة عرضية لكن مؤمن زكريا أساء التعامل معها لتضيع أول فرصة على الأهلي، فيما اعتمد المقاولون العرب على "الهجمة المُرتدة" مُستغلاً انطلاقات عمر جمال وجدو.
وحاول الأهلي استغلال الأطراف وتحديداً على معلول الظهير الأيسر الذى تعرض لأصابة بسيطة فى الدقائق الأولى لكنه تلقى العلاج واستكمال اللقاء، فى المقابل فرض المقاولون رقابة صارمة على "مفاتيح" لعب الأهلي.
الأهلى واصل الضغط بجميع أوراقه على المقاولون العرب واستغل تراجع الضيوف إلى أن نجح محمد نجيب فى تسجيل هدف التقدم للأهلي فى الدقيقة 18 من كرة عرضية مُتقنة من المتألق على معلول.
فى الدقيقة 24 مرت كرة خطرة أمام مرمى شريف إكرامى، ولم تجد من يُتابعها من لاعبى المقاولون للتسجيل فى الشباك الأهلاوية، وخرج عمر جمال مهاجم المقاولون العرب للإصابة وشارك بدلاً منه عبد الرحمن خالد.
حاول الأهلي تعزيز هدفه وضغط على المقاولون العرب لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، كما ظهر عمرو جمال مهاجم لفريق بمستوى متواضع للغاية ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف "نجيب".
الشوط الثانى
بدأ الأحمر الشوط الثانى بنشاط ملحوظ وانطلق وليد سليمان بكرة من ناحية اليسار ولعبها عرضية لكنها ارتطمت بأحمد على لتتحول إلى رمية تماس، بعدها أشهر محمود البنا حكم اللقاء بطاقة صفراء لمحمد فاروق سلامة للخشونة مع وليد سليمان.
وتخلّى المقاولون عن حذره الدفاعى وحاول مُباغتة الأهلي بأكثر من هجمة ولجأ للتسديدات من خراج منطقة الجزاء، حيث سدد محمد شعبان وإبراهيم عادل لكنها مرت بجوار القائم.
وفى الدقيقة 57 يُجرى حسام البدرى تغييراً بنزول جون أنطوى بدلاً من عمرو جمال غير الموفّق إطلاقاً، ونال محمد شعبان بطاقة صفراء للخشونة مع لاعبى الأهلي، بعدها بثلاث دقائق ينال حسام غالى قائد الاهلي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى المقاولون العرب.
لم يهدأ أداء لاعبى الأهلي وواصلوا الغزو الأحمر على ذئاب الجبل، وأسفر هذا الضغط عن هدف ثان رائع سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحى وسددها السعيد برأسه فى الشباك المقاولون العرب.
وأجرى محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب تغييراً فى الدقيقة 70 بنزول كريم الديب بدلاً من محمد ناجى جدو، وتلاعب وليد سليمان بدفاع المقاولون وأهدر فرصة الهدف الثالث، وخرج وليد سليمان فى الدقيقة 75 وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه، وتعرض محمد شعبان لاعب المقاولون للطرد في الدقيقة 76، بعدها أشهر البنا بطاقة صفراء لحسام عاشور لاعب الأهلى، وشارك عمرو السولية بدلاً من حسام غالى فى الدقيقة 90 ويضغط الأهلى لزيادة الأهداف، ويهدر أنطوى فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي لينتهى اللقاء بفوز الأحمر بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا