وزير العدل يجتمع بممثلي البنك الدولي الثلاثاء المقبل

قال المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، إن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، سوف يلتقي الثلاثاء القادم بوفد من البنك الدولي، بمقر وزارة الاستثمار، لاستعراض جهود الوزارة وإنجازاتها لنمو وجذب الاستثمار من أجل دفع عجلة الاقتصاد ، في حضور داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار.

واضاف "النشار" في بيان، اليوم الخميس، إن الوزارة قد انتهت من إعداد التقارير الخاصة بالاجراءات التي تحدد تصنيف مصر الائتمانى، طبقا لمؤشرات البنك الدولى، مما يساعد مصر في جذب المزيد من استثمارات.

جدير بالذكر ان تقرير أداء الأعمال هو تقرير سنوى يتم عرضه علي البنك الدولى متضمنا جهود مصر في مجال النمو الاقتصادي و جذب الاستثمار وتوطينها على عشر محاور هم النشاط التجارى ، إستخراج تراخيص البناء، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، الحصول على الائتمان، حماية المستثمرين الأقلية، دفع الضرائب، التجارة عبر الحدود، إنفاذ العقود، تسوية حالات الأعسار.

وأكد النشار ان تقرير أداء الأعمال يعكس بعض مؤشرات اقتصاديات الدول مما يعكس مدى قدرة هذه الدول على جذب الاستثمار.

وقد اوضح مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والاعلام أن وزارة العدل تختص بـثلاثة محاور من العشرة هي تسجيل الملكية ، إنفاذ العقود ، تسوية حالات الإعسار ، لافتا أن وزير العدل سيستعرض خلال اجتماع الثلاثاء ، ثلاثة تقارير بإنجازات الوزارة في هذه المحاور الثلاث.

وقد ختم النشار تصريحاته ان الاصلاح التشريعي ليس نهوض بمنظومة العدالة فقط بل هو من اهم السبل لتحقيق نمو اقتصادي شامل للبلاد بجذب المزيد من المستثمرين وتوطين الاستثمارات داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا