بالصور.. "كريستى" تبيع هدايا الرئيس الأمريكى ريجان فى مزاد علنى

تنظم دار كريستيز للمزدادات فى نيويورك، مزاداً لبيع الهدايا التذكارية التى قدمت لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق رونالد ريجان، والتى يصل عددها لـ 10 هدايا.
علبة سجائر
وأول الهدايا المعروضة فى دار "كريستيز"، صندوق سيجار معدنى يصاحبه تصاحبه الموسيقى حال فتحه، وتقدر العلبة بمبلغ يترواح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار.
اكسسوارات مكتب الرئيس ريجان
ومن بين المجموعات المعروضة، إكسسوارات كانت تتواجد على مكتب الرئيس، ومنها لوحة من البرونز، وبعض من الحلويات مثل الجيلى التى كانت بديلة عن السجائر، إضافة إلى صندوق خشبى مزخرف، وتقدر قيمة هذه الإكسسوارات ما بين 1000 إلى 2000 دولار.
لوحة خشبية
قدمت جاو جيانج، رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين، لوحة خشبية منحوته مطرزة وبداخلها قطة بيضاء، تقدر قيمتها المالية وتتراوح ما بين 3000 إلى 5000 دولار.
وسادة مرسوم عليها خريطة أمريكا
قدمت هذه الهدية من السيدة راى ستارك، وكانت الوسادة مكتوب عليها بعض الحروف ومرسوم عليها خريطة الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرض هذه الوسادة الوسادة بمبلغ بين 1000 إلى 1500 دولار.
قطعة من جدار برلين
قطعة من الجدار برلين عليها توقيع " ريجان" ، وتقدر هذه القطعة ما بين 10 آلاف إلى 20 آلاف دولار.
رسومات للرئيس الأمريكى بالبيت الأبيض
تتواجد فى صالة المزادات سلسلة من الرسومات بلا تاريخ، وكانت هذه الرسومات أشبه بالكاريكاتير، تحتوى مجموعة منوعة من شخصيات لاعبى كرة القدم ورعاة البقر ورجل يرتدى نظارة وطفل، وتقدر قيمه اللوحة ما بين 2500 إلى 3500 دولار.
كرة قدم أمريكية
كما تعرض كرة قدم أمريكية عليها توقيع من الرئيس الأمريكى الأسبق، وتقدر قيمة هذه الكرة ما بين 5000 إلى 10 آلاف دولار.
كوب من الفضة
هدية من رئيسة الوزراءالبريطانية مارجريت تاتشر، وهى عبارة عن زوج من أكواب الفضة، وتتراوح قيمتها ما بين 100 إلى 2000 دولار.
كأس 8 سنوات لا تنسى
كأس صينى مزخرف منقوشة عليها 8 سنوات لا تنسى، وتتراوح قيمتها بين 8000 إلى 12 ألف دولار .
كتب اليد الخفية
كتب لـ "آدم سميث" تتناول التحقيق فى طبيعة وأسباب ثروة الأمم، فالكتب تؤكد أن المصلحة الذاتية، تؤدى إلى فوائد من أجل الصالح العام، وتقدر قيمه الكتب ما بين 800 إلى 1200 دولار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا