روحاني يتهم اللوبي الصهيوني بدفع واشنطن إلى خرق الاتفاق النووي

قالت صحيفة تايمز أو إسرائيل إلى الرئيس الإيراني حسن ورحاني وجه اتهامات قاسية إلى الولايات المتحدة بالتورط في خرق الاتفاق النووي الموقع مع إيران في الرابع عشر من يوليو من العام الماضي، وأضاف روحاني ان الصهاينة يمارسون ضغوطا على الإدارة الأمريكية من أجل عدم التقيد بالاتفاق، الذي شاركت الدول الخمس الأعضاء الدائمة العضوية في مجلس الأمن فضلا عن ألمانيا في التوقيع عليه.

أضاف "روحانى"، أن إسرائيل تمارس التفرقة العنصرية تجاه الفلسطينيين، وقال إن جماعات الضغط الصهيوني تدفع الحكومة الأمريكية إلى خرق الاتفاق النووي، إذ أن الاتفاق يعكس طبيعة السياسة الخارجية لإيران، فضلا عن الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني.

تناول الرئيس الإيراني في الجزء الرئيسي من خطابه انعدام الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من جراء سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

اتهم روحاني الولايات المتحدة والقوى الكبرى بدعم الإرهاب الذي يتجاوز الحدود، وطالب روحاني بعض الدول المجاورة لإيران بالتوقف عن دعم التيارات التكفيرية، مع ضرورة أن تتحمل هذه الدول مسئوليتها عن المشاركة في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في منطثة الشرق الأوسط، وطالب هذه الدول بالعمل على تصحيح أخطاء الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا