الانتهاء من أنفاق قناة السويس نهاية 2018 بتكلفة 18 مليار جنيه

أعلن المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، أنه من المقرر أن ينتهى تحالف شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم من حفر الثلاثة أنفاق أسفل قناة السويس بمنطقة بورسعيد مع نهاية عام 2018.

وأضاف "صلاح" خلال تصريحات صحفية اليوم، أن تكلفة إنشاء الأنفاق الثلاثة تبلع 18 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الأنفاق تعتبر جزءا من المشروع القومي لتنمية منطقة قناة السويس لربط مدن القناة من خلال السيارات والقطارات لتسهيل الأنشطة التجارية.

وأكد رئيس شركة المقاولون العرب أن الثلاثة أنفاق التي يتم إنشاؤها ببورسعيد سيتم تخصيص اثنين منها للسيارات أما الثالث فسيخصص للقطارات للربط بين شرق وغرب القناة.

وكانت شركة المقاولون العرب قد أعلنت مطلع الشهر الجارى عن نجاحها في إنزال وتركيب ماكينة حفر الأنفاق الألمانية بأحد أنفاق قناة السويس بمنطقة شرق بورسعيد للبدء في أعمال الحفر الفعلية أسفل مياه القناة، بعد تمكنها من التغلب على مشاكل التربة بالمنطقة لكونها طينية وليست صخرية وإبتكار طرق جديدة لإنشاء غرفة الدفع النفقي الخاصة بنقطة انطلاق ماكينة الحفر.

وتتولى شركتا المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات تنفيذ 3 أنفاق بمنطقة بورسعيد، اثنان منها للسيارات بطول 2.85 كم لكل نفق وبقطر داخلي 11.4متر وقطر خارجي 12.6 متر، والثالث للسكة الحديد لعبور القطارات لربط منطقة شرق القناة بغربها بطول 6.7 كم وبميول 1.25% وبطول تقريبي 4.2 كم وبقطر داخلي 11.4 متر وقطر خارجي 12.6 متر تحت عمق 30 مترًا من قاع المجرى الملاحي لقناة السويس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا