"اتصالات مصر" تؤكد صعوبة الحصول على رخص الجيل الرابع بسبب الشروط المطروحة

قالت شركة اتصالات مصر، إنها تلقت حــزمة شــروط لترخــيص ترددات الجــيل الرابــع من الجــهاز القومى لتـنـظيم الاتصالات، وقامت الشـركة بدراســة هذه الحزمــة من حــيث الجــدوى الفنيــة والاقــتصادية بعنايــة، كما قامت الشــركة بمناقشــة شــروطها مع الجــهاز، وذلك لحرص الشــركة على تـقـديم خــدماتها المعهودة من حــيث الجــودة والقــيمة والأســعار المناســبة.
وأكدت الشركة، فى بيان صحفى لها اليوم الخميس، أنها خلصت إلى صــعوبة التقدم بطلب للحــصول على ترخــيص الجــيل الرابع فى ظل الشــروط المطروحــة حالياً.
وكانت شركتى فودافون واورنج قد أعلنتا عن رفضهما التقدم لمناقصة الجيل الرابع للمحمول لتكون بذلك الشركة المصرية للاتصالات، الوحيدةً التى يمكنها تقديم خدمات متكاملة بالسوق، حيث هى فقط من وقعت رخص الجيل الرابع للمحمول مقابل 7.08 مليار جنيه، سددت منها نحو 5.2 مليار جنيه 50% منها بالدولار الأمريكى.
فيما قال مصدر مسؤول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن كفاية الترددات المطروحة لرخص الجيل الرابع للمحمول، إن هناك دول مجاورة تقدم خدمات الجيل الرابع وتعمل بترددات أقل منها، مشيرا إلى أن شركات المحمول عند طرح الجيل الثالث للمحمول استخدمت ترددات أقل من المطروحة حالياً فى المرحلة الاولى من نشر الخدمة.
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أعطت للشركات الحق فى إعادة تجميع الترددات السابقة التى حصلت عليها واستخدامها فى خدمات الجيل الرابع، ووعدهم وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى ومسؤولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بزيادة الترددات الممنوحه للشركات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا