ملتقى السرد يحتفي بصدور "كل من عليها خان".. الاثنين

يقيم ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، في السادسة مساء الاثنين المقبل، ندوة بالمنتدى الثقافي المصري بجاردن سيتي، إحتفاءً بصدور رواية "كل من عليها خان" للكاتب المسرحي والقصصي السيد حافظ .

ويحضر الندوة وفود نقدية عربية من المشاركين في مهرجان المسرح التجريبي، وفي صدارتهم الناقدة الجزائرية الدكتورة جميلة زكاي، والناقد العراقي الدكتور حسين الأنصاري، فضلا عن قراءات نقدية للرواية يشارك بها الدكتورة فايزة سعد، والدكتورة رشا غانم ، والدكتور عايدي جمعة، والدكتورة كاميليا عبد الفتاح، والدكتورة وفاء كمالو، ويدير الندوة الدكتور حسام عقل.

يذكر أن السيد حافظ يتمتع برصيد ضخم من الأعمال المسرحية والروائية والتليفزيونية والإذاعية، أبرزها مسرحية : ( الطبول الخرساء ) و ( حكاية الفلاح عبد المطيع )، وحصل على الجائزة الأولى في التأليف المسرحي في مصر عام 1970، فضلا عن رصيده من الأعمال الروائية وأهمها رواية ( كابتشينو ) و ( ليالي دبي ) .

ونشرت له جامعة ( أريزونا ) الأمريكية خمس مسرحيات مترجمة إلى الإنجليزية، كما نشرت له بريطانيا سبع مسرحيات مترجمة إلى الإنجليزية، وتقلد السيد حافظ عددا من المناصب القيادية بقطاع الثقافة الجماهيرية أبرزها مدير قطاع الدراما بالثقافة الجماهيرية بالإسكندرية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا