مسؤولو الانتخابات الروسية يحققون في أدلة لرويترز بشأن مخالفات

قالت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا إنها ستحقق في أدلة توصلت إليها رويترز تشير إلى تضخيم أرقام الإقبال على التصويت وتصويت أشخاص أكثر من مرة في ثلاثة مراكز اقتراع بمنطقتين خلال الانتخابات البرلمانية التي نظمت في مطلع الأسبوع.

وشهدت الانتخابات تعزيز الرئيس فلاديمير بوتين هيمنته على النظام السياسي الروسي عندما حصل حلفاؤه في حزب روسيا المتحدة على ثلاثة أرباع المقاعد في البرلمان الأمر الذي يمهد الطريق أمامه للترشح لفترة رئاسية رابعة.

وأحصى مراسلو رويترز الناخبون في عينة عشوائية من 11 مركز اقتراع في أنحاء وسط وغرب روسيا في يوم التصويت. ووجدوا أن الأرقام الرسمية للإقبال أعلى كثيرا من إحصائهم في ثلاثة منها تقع في إقليمي موردوفيا وباشكورتوستان في وسط البلاد.

وفي أحد المواقع وهو مركز الاقتراع رقم 284 في أوفا العاصمة الإقليمية لباشكورتوستان سجل مسؤولو الانتخابات ما يزيد على مثلي الناخبين الذين أحصتهم رويترز - 1689 مقابل 799.

ونفى المسؤولون في مراكز الاقتراع الثلاثة وجود أي انتهاكات. ولم يتسن لرويترز التأكد مما إذا كانت تلك الممارسات واسعة النطاق.

وقالت إيلا بامفيلوفا رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات خلال جلسة للجنة مساء الأربعاء إنها ستفحص الأدلة التي قدمتها رويترز وتقارنها بلقطات فيديو سجلت عند مركز الاقتراع 284 .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا