بعد طلب أنجلينا الطلاق.. تعرف على الفرق بين الطلاق عند المصريين والأجانب

بعد إعلان أنجلينا جولى طلبها الطلاق من براد بيت، يرصد اليوم السابع، أبرز فروق بين الطلاق عند المصريين والأجانب، فلكل منهم التاتش الخاص به الذى يضعه على العلاقة، رغم تشابه أسباب الإقدام على تلك الخطوة عند كل من الطرفين .
الطلاق عند الأجانب :
انجلينا جولى وبراد بيت
اللجوء للمحكمة : فيتم الطلاق عن طريق اللجوء للمحكمة لينتهى الأمر بما يضمن حق الطرفين دون تعنت من قبل الزوج فى هذه الخطوة .
تقاسم الثروة : ففى بعض الولايات بالولايات المتحدة الأمريكية ينص القانون على تقاسم الزوجين الثروة التى يمتلكوها، بما يضمن حق المرأة وكذلك الرجل إلا أنه فى بعض الأحيان يحدث تسوية كما فعل جونى ديب مع طليقته حين أنهى اجراءات الطلاق مقابل 7 مليون دولار أمريكى.
امرأة مطلقة
الأبوة المشتركة : بعد اتمام اجراءات الطلاق يتعامل الكثير مع الأمر بتحضر ويعلنوا أبوتهم المشتركة لأبنائهم.
بيان مشترك : تحرص الأغلبية العظمى من نجوم الفن من الأجانب، على إصدار بيان مشترك لتوضيح قرار الانفصال وكيف أنه جاء بعد تفكير طويل مثل ما أنطونيو بانديراس وميلانى جريفيث.
الطلاق عند المصريين :
البيت الوقف : تسيطر فكر ترك الزوجة كالبيت الوقف على كثير من الرجال إذا لم يكن الطلاق وفقاً لإرادتهم، وإن كانوا يفضلون قرار الانفصال إلا أن معظم الرجال يفضلون الفكرة لإخضاع الزوجة لرغباتهم الخاصة .

خناقة أزواج
النفقة : وبعد أن وجدنا الأجانب يتقاسمون نصف الثروة فالأمر مماثل عند المصريين فيتم دفع نفقة لا تقدر بمبالغ قد لا تكفى الزوجة أو الأبناء على سد احتياجاتهم الأساسية، إن استطاعت أن تتحصل عليها بعد مشوار طويل مع المحاكم .
حضانة الأطفال : فعلى الصعيد المصرى يعانى كل من الطرفين فى حالة الطلاق من الحرمان من الأطفال فإن حصلت الزوجة على حضانة الأطفال فيحرم الأب من رؤيتهم وفقاً لإرادته الخاصة ويكن له أوقات محددة لرؤيتهم وقد لا يحصل عليها وفقاً لرغبة الأم، وقد تتراجع بعض الزوجات عن فكرة الطلاق خشية الحرمان من أولادها.
موجهة على الفيس بوك : وهنا حدث ولا حرج فبدأ كل طرف بذكر عيوب الطرف الآخر، ومساؤه على مرأى ومسمع ولا يذكر اسمه وكل وفى نهاية التدوينة الخاصة به يقول موجهة، ليوصل إحدى الرسائل للطرف الآخر، وهنا نجد أكثر من فاعل خير يقوم بمهمة تهدئة النفوس وينقل للشخص المقصود الرسالة ليقوم بالرد عليها فى تدوينة اخرى وهكذا إلى أن تتفاقم المشكلة وتستحيل محاولات الرجوع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا