الإسكان: طرح وحدات سكنية بـ180 ألف جنيه لأصحاب الدخول الأقل من 5 آلاف جنيه

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستطرح وحدات سكنية لأصحاب شريحة الدخول التى تتراوح ما بين 3500 جنيه و5000 جنيه، وهى الشريحة التى لا ينطبق عليها شروط الإسكان الاجتماعى الحالى، مؤكدًا على أن ثمن هذه الوحدات ستصل إلى 180 ألف جنيه، بدل من 157 ألف جنيه الخاصة بالإسكان الاجتماعى.

وقال خلال مشاركته اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الدولة بدأت في بناء 52 ألف وحدة سكنية بتكلفة 90 مليار جنيه، مقسمة على هيئة المجتمعات العمرانية تتحمل نصف التكلفة، وصندوق التمويل العقارى والبنك المركزى والدولة تحملت ملياري جنيه دعما، لافتا إلى أن "الشارع المصري عارف كويس مين الوزارات اللي شغالة على الأرض، واحنا عملنا خطة الوزارة 20 / 30 وسنعرضها مرة تانية على لجنة الإسكان".

وأشار إلى أن الدستور نص على التزام الدولة بتوفير السكن المناسب للمواطن، والإسكان الاجتماعى ثمن الوحدة فيه كانت 135 ألف جنيه، ارتفعت إلى 154 ألفا، والمواطن يدفع مقدم 20%، مؤكدا على وضع نظام جديد لحساب تسعيرة مياه الشرب، حيث سيتم تطبيق نظام التعريفة المتدرج. قائلا:" النظام الجديد سيتم تطبيقه قبل نهاية العام الحالى وسيعرض على البرلمان قبل تنفيذه فعليًا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا