"يويفا" يكشف عن أول مدينة تستضيف يورو 2020

كشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، عن أول المدن الـ13 التى سوف تستضيف نهائيات يورو 2020 وهى روما الإيطالية، وتستضيف 3 مباريات من دور المجموعات بجانب مباراة واحدة من الدور ربع النهائى.
كان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد أعلن عن تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 فى مختلف أنحاء القارة العجوز وفقاً للفكرة التى طرحها الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس اليويفا قبل سنوات، على أن توزع على 13 مدينة.
وتنافست 19 مدينة مختلفة على حق استضافة مباريات البطولة، ومن بينها، تنافست مدينتان فقط هما ميونخ الألمانية والعاصمة البريطانية لندن على، حق استضافة مباريات الدورين قبل النهائى والنهائى، وفازت بها لندن على أن تقام على استاد "ويمبلى".
وكانت أخر مرة استضافت فيها إنجلترا بطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 1996 ووصل فيها المنتخب الإنجليزي للمربع الذهبى قبل الخسارة أمام ألمانيا بركلات الترجيح ليكمل المنتخب الألمانى طريقه بعدها إلى منصة التتويج باللقب.
وفازت مدن ميونخ (ألمانيا) وباكو (أذربيجان) وسان بطرسبرج (روسيا) وروما (إيطاليا) وكوبنهاجن (الدنمارك) وبوخارست (رومانيا) وأمستردام (هولندا) ودبلن (أيرلندا) وبلباو (أسبانيا) وبودابست (المجر) وبروكسل (بلجيكا) وجلاسجو (اسكتلندا).
ومع انتهاء عملية الإعلان عن اختيار المدن الفائزة بحق الاستضافة اليوم ، خرجت مدن مينسك (بيلاروس) وصوفيا (بلغاريا) والقدس (إسرائيل) وسكوبي (مقدونيا) وكارديف (ويلز) وستوكهولم (السويد).
وكانت ميونخ ولندن أيضا ضمن المتنافسين جميعا في صراع على حق استضافة الحزمة الأولى والتي تتضمن ثلاث من مباريات دور المجموعات ومباراة واحدة فقط من دور الستة عشر أو دور الثمانية، لكن فوز لندن بحق استضافة الحزمة الثانية من مباريات يورو 2020 عزز فرص ألمانيا فى الفوز بحق استضافة البطولة التالية عام 2024.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا