البرلمان يبدأ جلسته الافتتاحية 4 أكتوبر بتحديد أجندة تشريعية وإحالة القوانين إلى اللجان المختصة.. وكيل المجلس: رفع الجلسات لحين الانتهاء من احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء المجلس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 423 لسنة 2016، يدعو مجلس النواب للانعقاد ابتداء من يوم الثلاثاء 2 محرم سنة 1438 هجرية، الموافق 4 أكتوبر 2016 ميلادية الساعة الثانية عشرة ظهرا لافتتاح دور الانعقاد العادى الثانى للفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، جاء ذلك فى قرار الرئيس المنشور عبر الجريدة الرسمية الصادرة فى عددها اليوم الخميس.
وفى السياق ذاته، قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية للبرلمان، من المقرر أن يُحدد خلالها أولويات الأجندة التشريعية لعمل مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، وتحديد موعد الانتخابات على اللجان النوعية.
وأوضح وهدان لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب سيستعد عقب الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثانى، لاحتفالية مرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصرى، مشيرًا إلى أن الاحتفالية المقامة 7 أكتوبر مدعو إليها اتحادات البرلمانات المختلفة متمنيًا تقديم النواب صورة جيدة لمصر خلال الاحتفالية.
وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن البرلمان المصرى من أول مجالس النواب العربية والإفريقية، ما يؤكد مكانة مصر الدولية واحترامها للدستور.
فيما قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية للبرلمان ستشهد كلمات افتتاحية من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يحدد خلالها جدول أعمال المجلس خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه قد يفتح المجال لإلقاء كلمة لعدد من النواب.
وأوضح بكرى لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن ترفع الجلسات بعد الجلسة الافتتاحية للاستعداد للسفر إلى شرم الشيخ لحضور احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء مجلس النواب، على أن يعود البرلمان لممارسة عمله عقب الانتهاء من الاحتفالية.
وفى سياق متصل قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب سيحيل عددا من المشروعات بقوانين إلى اللجان المختصة خلال الجلسة الافتتاحية بدور الانعقاد الثانى.
وأوضح أبو المجد لـ"اليوم السابع" أن المجلس سيرفع الجلسات لحين حضور احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء مجلس النواب بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن مجلس النواب يقع على عاتقه أعباء ثقيلة بداية دور الانعقاد الثانى.
وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن إلى أن الدور الثانى من المقرر أن يشدد الدور الرقابى على أداء الحكومة بعد انتهائه من مهمته التشريعية بدور الانعقاد الأول الذى ازدحم بإقرار القوانين الصادرة فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور، والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا