مفاجأة .. خلاف على الأسعار فى عرض البحر سبب كارثة مركب الموت برشيد .. فيديو

كشف الناجون من مركب رشيد عن مفاجآت فى حادث الغرق، حيث اكدوا ان سبب الكارثة هو تشاجر المهاجرين على المركب بسبب الاختلاف على الاسعار.

وقال أحد الاهالي: "صاحب المركب الحديد، المنوطة باستلام المهاجرين من المركب الخشب يدعى رمزي ابو ناصر، من قرية النواصرة بكفر الشيخ، وشريكه السيد ابو ناصر، اختلفوا في عرض البحر على السعر فترك المهاجرين في المركب الى ان غرقت".

وتابع أحد الضحايا: "الضحايا قالوا لريس المركب انه بيغرق، قال لهم سيبوه يغرق، وفى تمام الساعة الخامسة من فجر امس مالت السفينة الى اسفل وبدأت المياه تملؤها وهو ما ادى الى غرقها بالكامل".

وكانت محافظة البحيرة، قد شهدت صباح أمس الأربعاء، حادثا مأساويا لم يكن الأول من نوعه، وهو حادث غرق مركب "موكب الرسول" بعرض البحر المتوسط على بعد 12 كيلومترا من ساحل مطوبس ورشيد، حيث كان المركب يقل أكثر من 400 فرد من الجنسيات المصرية والإريتيرية والصومالية والسودانية، وتم انتشال جثث 42 فردا وإنقاذ 163 آخرين وإصابة 7 أشخاص من الناجين، وبينهم 111 مصريا و46 يحملون جنسيات أفريقية، حيث تم توزيع الجثث والمصابين على مستشفيات "رشيد، إدكو، كفر الدوار، دمنهور، أبو حمص، المحمودية"، وانتقلت الضفادع البشرية من القوات البحرية لانتشال الجثث وإنقاذ العديد بمساعدة أصحاب المراكب الخاصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا