مارك زوكربيرج يعلن عن استثمار 3 مليارات دولار فى علاج الأمراض

أعلنت مبادرة زوكربيرج تشان أمس عن برنامج جديد يسمى تشان زوكربيرج للعلوم والذى يستثمر فيه 3 مليارات دولار على مدى العقد المقبل للمساعدة فى علاج أو منع أو التحكم فى جميع الأمراض، إذ سيحصل المشروع على التمويل من الشركة التى يديرها مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان والتى تبلغ قيمتها 45 مليار دولار.
وقالت بريسيلا تشان على خشبة المسرح فى حفل أقيم أمس فى سان فرانسيسكو: إن المشروع سيضم فريقا من العلماء والمهندسين لبناء أدوات جديدة للمجتمع العلمى، وسيذهب نحو 600 مليون دولار إلى Biohub، الموقع الجغرافى الجديد الذى سيوحد باحثون من جامعات ستانفورد وبيركلى، وUCSF مع المهندسين لإيجاد طرق جديدة لعلاج المرض.
وأوضحت تشان "سيكون الاستثمار فى البحوث العلمية الأساسية بهدف علاج الأمراض، وبصفتى طبيب أطفال لقد عملت مع العائلات فى أصعب لحظات حياتهم"، وذرفت بريسلا الدموع على خشبة المسرح وهى تروى ردود فعل لناس عند سماع إصابة أحد أفراد أسرتهم بالسرطان.
وكشف زوكربيرج عن خارطة الطريق للبرنامج الجديد والتى تتضمن ثلاثة أجزاء الأولى هى جلب العلماء والمهندسين معا والثانية هى بناء الأدوات والتكنولوجية، أما الثالثة فتنطوى على النمو لتمويل العلم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا