الجيش العراقي يحرر مدينة "الشرقاط" الاستراتيجية من داعش.. فيديو وصور

أعلن الجيش العراقي، اليوم الخميس، تحرير مدينة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان نشرته خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة على موقع فيسبوك: "هاهو انتصار عراقي جديد يتحقق في الشرقاط بإشراف القائد العام للقوات المسلحة وبتخطيط وتنسيق قيادة العمليات المشتركة انطلقت عمليات تحرير الشرقاط بقيادة الفريق الركن جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين واشتركت قطعات الجيش العراقي من الفرقة ٩ والفرقة ١٦ والفرقة ١٥ ولواء ٥١ من الحشد الشعبي وبإسناد نوعي من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي".

وأضاف أنه "خلال 72 ساعة خاضت قواتكم المسلحة البطلة فيها معركة نوعية خاطفة تكللت بتحرير قضاء الشرقاط بالكامل ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيه وسط تهليل واستبشار الأهالي وتأييدهم بعد هزيمة عصابات داعش الارهابية وتكبيدها خسائر فادحة"

وكان تلفزيون العراقية شبه الرسمي قال في وقت سابق الخميس في خبر عاجل إن القوات الأمنية العراقية سيطرت على مبنى قائمقامية قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين ورفعت العلم العراقي فوقه.

ولكن الجيش العراقي قال في حينه إن القتال ما زال يدور في شوارع المدينة مع مسلحي تنظيم داعش، وأضاف إن عشرات الآلاف من السكان محاصرون في المدينة.

وتعد محاولة القوات العراقية الاستيلاء على الشرقاط جزءا من جهد يهدف الى تأمين خطوط الامداد الى الشمال استعدادا لمعركة تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى الشمالية وثانية المدن العراقية من قبضة التنظيم المذكور.

وفي غضون ذلك، قام فريق قناة "كوردستان24" بجولة داخل قضاء الشرقاط الاستراتيجي والذي بدأت القوات العراقية حملة عسكرية قبل نحو 3 أيام لاستعادته من قبضة داعش.

ورصد فريق كوردستان24 لحظات غبطة السكان بدخول القوات العراقية وجماعات عشائرية موالية لها.

وشوهد مقاتلون يحتضنون آخرين فيما لوح البعض بالاعلام البيضاء. واطلق سكان النار في الهواء تعبيرا عن سعادتهم بطرد التنظيم من مناطق عديدة من الشرقاط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا