مكتبة الإسكندرية تستقبل السفيرة نبيلة مكرم عبيد

زارت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد؛ وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، حيث كان في استقبالها الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وممثلو العلاقات العامة والزيارات بالمكتبة.

وفي بداية الزيارة، اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم بالدكتور إسماعيل سراج الدين، ثم قامت بعمل جولة تفقدية بمكتبة الإسكندرية للتعرف على قاعاتها ومراكزها وأنشطتها المختلفة التي تقدمها للجمهور، باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع؛ بدأت بزيارة قاعة الاطلاع الرئيسية، حيث استمعت لشرح عن المكتبة في مثلث "كاليماخوس"، تلتها زيارة معرض "عالم المعرفة الرقمي" والتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، ثم تفقدت أرشيف الإنترنت ومكتبة "طه حسين" للمكفوفين وضعاف البصر.

كما زارت المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة؛ ومن بينها: معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحفي المخطوطات والآثار، ومتحف السادات. وشاهدت عرض البانوراما الحضارية Culturama والذي يُقدّم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم، ويعرض تاريخ مصر والرئيس المصري الراحل أنور السادات. وفي نهاية جولتها، قامت بكتابة كلمة في كتاب تشريفات مكتبة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا