9 عادات قاتلة يمارسها البشر يوميا.. صور

يضطر الإنسان يوميا إلى التعامل مع العديد من الأمور التى قد تشكل خطرا كبيرا على صحته ويمكن أن تؤدى إلى الوفاة دون دراية منه، فالدراسات أثبتت أن أغلب عاداتنا اليومية تنطوى على مخاطر كبيرة، فعلى سبيل المثال تناول الأرز أو التحدث فى الهاتف أثناء شحنه يمكن أن يؤديا إلى الوفاة.

وسنعرض فى التقرير التالى، الذى نشره موقع "Lolwot" أبرز العادات اليومية التى تشكل خطرا على صحة الإنسان:

1. استعمال المنبهات:

يعتمد أغلب البشر على المنبهات من أجل الاستيقاظ فى الصباح للذهاب إلى العمل أو المدرسة، لكن ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص هو أن الدراسات الطبية أثبتت أن المنبهات تتسبب فى حدوث اضطرابات فى الساعة البيولوجية للجسم، الأمر الذى قد يتسبب فى إصابة الإنسان بالسمنة والأمراض النفسية على المدى الطويل.

2. التحدث فى الهاتف أثناء شحنه:

يحذر العديد من الخبراء فى مجال التكنولوجيا من التحدث فى الهاتف المحمول أثناء شحنه، وذلك لأنه فى حال كان الهاتف تالفا، فمن الممكن أن يبدأ فى إرسال كهرباء عالية الفولت، فتقوم هذه الكهرباء بحرق الجهاز وصعق من يلمسه.

3. ارتداء الصنادل الخفيفة والشباشب:

تشكل الشباشب والصنادل الخفيفة خطرا على صحة الإنسان، وذلك لأن ارتدائها يؤثر على وضعية الجسم ويسبب آلام واضطرابات بالمفاصل.

4. الجلوس لوقت طويل:

أكدت دراسات طبية أن الجلوس لوقت طويل خلال اليوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة؛ وبذلك يكون أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بتلك الأمراض هم الذين يقومون بأعمال مكتبية تتطلب الجلوس لساعات طويلة، كما تزداد مخاطر إصابتهم بأنواع معينة من السرطان بنسبة 66% مقارنة بهؤلاء الذين يتحركون باستمرار.

5. الاستحمام بشكل يومى:

بالرغم من الاعتقاد السائد بأن الاستحمام يوميا يساعد على حماية الجسم من الأمراض والبكتيريا، إلا إن بعض الدراسات أثبتت أن ذلك الأمر يمكن أن يضر بصحة الإنسان، حيث أنه يوجد على الجسم بعض البكتيريا المفيدة للجسم، وعند التخلص من تلك البكتيريا أثناء الاستحمام، فإن ذلك قد يؤدى إلى الإصابة بأمراض جلدية مثل "الإكزيما".

6. ارتداء حقائب الظهر:

بالرغم من أن أغلب الطلاب لا يمكنهم الاستغناء عن حقيبة الظهر عند الذهاب إلى المدرسة، إلا إن ارتدائها يضر بالجسم فى بعض الأحيان، إذ أنها يمكن أن تحدث أضرارا خطيرة فى الظهر والحبل الشوكى على المدى الطويل.

7. النظارات الشمسية الرخيصة:

لا تقوم النظارات الشمسية الرخيصة بحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بل على العكس تسمح بدخولها إلى العين، وبذلك تلحق ضررا بالشبكية، لذلك يجب تجنب ارتدائها.

8. الشموع:

يمكن أن يشكل إشعال الشموع لفترة طويلة ضررا على الصحة، حيث تنبعث منها أدخنة سامة ومواد كيماوية سامة مثل البنزين المنبعث من عوادم السيارات.

9. الأرز:

يعتبر الأرز من أكثر الأكلات الشائعة فى كثير من دول العالم، لكن الدراسات أثبتت أنه يحتوى على مادة الزرنيخ، وهى مادة مسرطنة معروفة وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والمناعة وغيرها، ويمكن أيضا أن تؤثر على جهاز المناعة والنمو عند الأطفال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا