شالكة وهامبورج وبريمن.. أندية عريقة تسقط فى أول المشوار بالبوندزليجا

وجدت أندية فيردر بريمن، وشالكة، وهامبورج العريقة، نفسها، بعد مرور 4 مراحل فقط على بداية الدوري الألماني "بوندزليجا"، في مأزق حقيقي؛ حيث تراجعت إلى قاع جدول المسابقة.
ويمكن وصف أندية فيردر بريمن، وشالكة، وهامبورج، بأنها من أكبر أندية البوندزليجا على الأقل من الناحية النظرية لكنها تحتل الآن المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول المسابقة بعد البداية الكارثية لها في البطولة.
وخسر كل من بريمن، وشالكه مبارياته الأربع الأولى، في المسابقة هذا الموسم ليقتسما القاع بلا رصيد من النقاط، فيما يتفوق عليهما هامبورج بنقطة واحدة حصدها من المباريات الأربع الأولى له.
وسيكون التحدي، الذي ينتظر هامبورج، في المرحلة الخامسة، أصعب من بريمن وشالكة، حيث يستضيف بايرن ميونيخ، حامل لقب البطولة بعد غد السبت.
ويطمح برونو لاباديا، مدرب هامبورج إلى تقديم أداء أفضل، في مباراة بايرن ميونيخ متصدر جدول المسابقة.
وقال لاباديا، بعد هزيمة الفريق أمام فرايبورج، أمس الأول الثلاثاء: "لدينا مزيد من الخطط. الإحباط هائل بالطبع".
وأوضح يوهان ديورو، قائد الفريق أن مستوى الأداء هذا الموسم "غير مقبول ويجب أن يتحسن سريعًا".
وأنقذ لاباديا، الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما كان هبوط الفريق شبه مؤكد عندما تولى لاباديا مسؤولية الفريق في أبريل 2015 .
لكنه فشل الآن، في فرض حالة التماسك على الفريق، رغم الملايين العديدة التي أنفقها في سوق انتقالات اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق.
وينتظر، ألا يستطيع هامبورج، فرض سطوته، في المباراة، أمام بايرن الذي حقق الفوز 3/0 على هيرتا برلين مساء أمس الأربعاء.
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ: "كان هذا الأداء (أمام هيرتا برلين) هو الأفضل لنا في الموسم حتى الآن. استعدنا جيروم بواتينج، وآريين روبن، بعد تعافيهما من الإصابة. كل شيء أصبح على ما يرام".
وكان أمل شالكة، هو أن يتغير مستوى الفريق، تحت قيادة المدرب ماركوس فينزيرل، الذي ترك أوجسبورج في صيف هذا العام، لتدريب شالكة.
لكن شالكة، خسر جميع المباريات الأربع، التي خاضها في البوندزليجا حتى الآن، وكان آخرها أمام كولون 1/3 منتصف هذا الأسبوع.
ويحل شالكة، ضيفًا على هوفنهام، الأحد المقبل، في مباراة أخرى بالمرحلة الخامسة للبطولة.
وقال فينزيرلن: "نشعر بخيبة أمل شديدة وقدمنا بداية سيئة للغاية في الموسم الحالي. الآن سيكون دوري هو إعادة الاتزان للفريق ولم شمل اللاعبين. مباريات البوندزليجا تحسم من خلال تفاصيل صغيرة".
أما بريمن، فإنه أقال مدربه فيكتور سكريبنيك، وكاد الفريق يحقق بقيادة مدربه المؤقت ألكسندر نوري الفوز الأول له في الموسم الحالي، لكنه خسر 1/2، أمام ماينز مساء أمس الأربعاء، بسبب هدفين متأخرين.
وخرج نوري مطرودًا في هذه المباراة، لكنه سيستمر في قيادة الفريق بشكل مؤقت، خلال المباراة المقبلة والتي يستضيف فيها فريق فولفسبورج، بعد غد السبت.
ويستطيع بوروسيا دورتموند، انتزاع صدارة جدول المسابقة لمدة 24 ساعة على الأقل، إذا حقق الفوز على فرايبورج غدًا الجمعة، في افتتاح مباريات المرحلة.
وتزايدت ثقة دورتموند بعد انتصاراته المدوية في الآونة الأخيرة، ومنها الفوز الكاسح 6/0 ، في مباراتين متتاليتين بالبوندزليجا، ودوري الأبطال، ثم الفوز 5/1 على فولفسبورج، أمس الأول الثلاثاء.
وقال توماس توشيل، مدرب بوروسيا دورتموند: "كان الفوز على فولفسبورج 5/1 في عقر داره نتيجة لا يمكن تصديقها. اجتهدنا من أجل تحقيق الفوز ونشعر بسعادة بالغة بعد الفوز".
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع إنجولشتات، وإينتراخت فرانكفورت مع هيرتا برلين، وماينز مع باير ليفركوزن، وأوجسبورج مع دارمشتاد بعد غدٍ السبت، وكولون مع لايبزج، يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا