حاتم باشات يناقش استعدادات استقبال البرلمان الإفريقى فى شرم الشيخ

قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إنه تواصل مع الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، لمناقشة الاستعدادات لاستقبال جلسات البرلمان الإفريقى خلال احتفالية شرم الشيخ.
وأوضح باشات لـ"اليوم السابع" أن الأمين العام أكد له أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من رئيس برلمان، على المستوى العربى والإفريقى والدولى.
وأشار باشات إلى أن الاستعدادات ستبدأ يوم 9 أكتوبر، حيث سيتم تنظيم احتفالية كبرى للبرلمانات الثلاثة المصرى والإفريقى والعربى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة، والدكتور على عبد العال أيضا.
وبداية من يوم 10 أكتوبر ستنطلق أعمال جلسات أعمال البرلمان الإفريقى والعربى، وسيشارك الرئيس السيسي فى الجلسة الافتتاحية، حيث سيلقى الدكتور على عبد العال كلمة، وكذلك رئيس البرلمان العربى، ورئيس البرلمان الإفريقى.
جدير بالذكر أن الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، عقد اجتماعا أمس مع عدد من الجهات والوزارات المعنية، لبحث الترتيبات الخاصة بالاحتفالية، التى ينظمها البرلمان بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشائه بمدينة شرم الشيخ، وكذلك ترتيبات الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربى والإفريقى، والمقرر تنظيمها 10 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا