فى ذكرى وفاته الثانية.. 7 معلومات عن الفنان الكوميدى يوسف عيد

تحل اليوم الخميس، ذكرى وفاة الفنان يوسف عيد الثانية، حيث رحل عن عالمنا 22 سبتمبر 2014، واشتهر الفنان الراحل بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التى تركت علامة فى الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.
ويرصد "اليوم السابع" 7 محطات فى حياة يوسف عيد:
1-ولد الفنان يوسف عيد بحى الجمالية بالقاهرة فى 15 نوفمبر عام 1948، وحصل على الثانوية الأزهرية، وبدأ مشواره الفنى فى المسرح من خلال مسرحية "نحن لا نحب الكوسا".
2-اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة فى الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التليفزيونية أو مسرحية.
3-شارك فى 65 فيلمًا سينمائيا، من أبرزها "فاصل ونعود"، "صرخة نملة"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "التجربة الدنماركية"، "جعلتنى مجرما"، "الناظر"، "عيال حبيبة"، "على سبايسى"، "العيال هربت"، "صباحو كدب"، "حسن ومرقص".
-4شارك فى العديد من الأعمال الدرامية منها "تامر وشوقية"، "لحظات حرجة"، "الكبير أوى"، "إبن موت"، "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، "رأفت الهجان" وشارك أيضا فى مسرحيات "شارع محمد على"، "الوظيفة لا تزال فى جيبى".
5- أجرى عملية جراحية ناجحة فى عينه اليمنى حيث كان يعانى من عدم وضوح الرؤية بها ونصحه الأطباء بضرورة إجراء عمليه سريعا حيث أجرى عملية لإزالة المياه البيضاء، ونصح الأطباء يوسف عيد بضرورة الابتعاد عن الإضاءة والتراب لمدة أسبوعين على الأقل ليعود بعدها ويستمر فى عمله الفنى.
6- كان من المفترض أن يسافر يوسف عيد لمهرجان الإسكندرية لحضور حفل افتتاح فيلم "المسافر" الذى يظهر فيه كضيف شرف ولكن العملية الجراحية منعته من السفر.
7- توفى فى 22 سبتمبر 2014 فى منزله عن عمر يناهز 66 إثر أزمة قلبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا