5 تطبيقات على الهاتف لا يستغني عنهم الطالب في الدراسة

أصبحت التكنولوجيا الحديثة جزءًا لا يتجزء من حياتنا اليومية، خاصة في مجال التعليم، وتطبيقها في هذا المجال يحدث طفرات كبيرة لم تكن لتحدث بالطرق البدائية.
إن أبرز جوانب التكنولوجيا، هي الهواتفف الذكية وتطبيقاتها التي أصبحت في متناول الجميع من خلال المواقع المتخصصة، ويمكن استغلال تلك التطبيقات في الدراسة، حيث تعمل على تيسير عبء العمليات التعليمية على الطلاب
وأهم تلك التطبيقات التي يحتاجها الطلاب في مراحل التعليم المختلفة هي:
– تطبيق The Oxford Dictionary:
وهو قاموس شامل يتيح للطلاب ترجمة الكلمات من وغلى كل اللغات، مع بعض الشروح لها، فيتيح للطالب فهم الفقرات التي يصعب فهمها بلغات أخرى غير لغته الأصلي.
– تطبيق RealCalc Scientific Calculator
وهو تطبيق لآلة حاسبة، فمن المعلوم أن جميع الطلاب يجب أن يتوفر لديهم الآلة لاستخدامها في العمليات الحسابية المعقدة ومواد الرياضيات، فهذا التطبيق يغنيك عن اقتناء آلة حاسبة منفصلة.
– تطبيق Evernote
ياتي هذا التطبيق على شكل مفكرة، لتدوين الملاحظات، ويمكن من خلالها إضافة النصوص والمقاطع الصوتية، والمرئية أيضاً، كما يمكن من خلال التطبيق مشاركة الملفات لمن لديهم نفس البرنامج على هواتفهم.
– تطبيق Easy Voice Recorder
يسمح هذا التطبيق للطلاب بتسجيل المحاضرات المختلفة، لتفريغها فى وقت لاحق وذلك حتى لا يفوتهم أى جزء مما يقوله المدرس، وهو يتميز بسهولة التعامل معه، بالإضافة إلى جودة الصوت العالية التى يدعمها وإمكانية مشاركة الملفات من خلاله عبر البلوتوث أو شبكات التواصل.
تطبيق Studious
تطبيق يعمل كسكرتير خاص لك، تدون به مواعيدك الحصص وجداولك ومواعد الدروس والامتحانات، وبه خاصية الضبط التلقائي للوضع الصامت عن دخول وقت الامتحان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا