برتوكول تعاون بين التصديري للسلع الهندسية والنصرللتصدير والاستيراد لزيادة الصادرات لكينيا

وقع المجلس التصديري للسلع الهندسية بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد، لزيادة حجم الصادرات إلى إفريقيا.
وذكر المجلس - في بيان اليوم الخميس - أنه تم الاتفاق على كافة الخطوات التنفيذية للبدء في التعاون لزيادة الصادرات الهندسية إلى دولة كينيا بعد أن يتم عقد سلسلة اجتماعات بين مندوبي شركة النصر والشركات الهندسية تحت إشراف المجلس التصديري للسلع الهندسية للتدريب على طبيعة المنتجات الهندسية قبل السفر للترويج للمنتجات المصرية بكينيا.
من ناحية أخرى، أشار المجلس إلى مشاركته في فاعليات معرض أوتوميكانيكا فرانكفورت في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر 2016 بألمانيا، لافتا إلى أن المعرض يتم تنظيمه مرة كل عامين، ويعد أكبر معرض لمكونات السيارات بالعالم، حيث يتضمن كافة المكونات من تبريد وفلاتر وبطاريات وبويات وإكسسوارات وزجاج سيارات وفرامل وغيرها من مكونات السيارات.
وأكد أن قطاع مكونات السيارات يعد ثاني أكبر قطاع هندسي، حيث يمثل 20.6% من إجمالي الصادرات الهندسية عام 2015 وهو ثانى أكبر القطاعات الهندسية صادرات بعد قطاع الأجهزة الكهربائية.
وأضاف أن شارك المجلس من خلال الجناح المصري بـ 6 شركات، وسيعى خلال الفترة المقبلة على زيادة عدد المشاركة من خلال الدعم المقدم للمصدرين، حيث يتم التسويق للشركات الهندسية بقطاع مكونات السيارات من خلال الكتالوجات والمواد الدعائية للشركات، وتمثيل الشركات لبحث فرص تصديرية أو فرص عقد شراكة وتعاون مع الشركات الأجنبية أو مستثمرين بغرض التصدير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا