برلمانى عن تعديل شروط استيراد القمح:مصر خالية من وزارة زراعة

قال النائب رائف تمرز عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الحكومة الحالية حكومة ضعيفة وهشة وأحدثت ترهلات بالشارع المصرى، نتيجة لتضارب القرارات، والتى كان آخرها عدم موافقتها على استيراد القمح الروسى المصاب بفطر الارجوت معللة قرارها بوجود أمراض عديدة جراء السماح لدخول القمح المصاب بالارجوت، وتراجعها عن القرار وإعلانها الموافقة على النسبة المسموح بها عالميا 0.05%، بالإضافة إلى تعديل شروط استيراد القمح.

وأضاف تمراز فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن مصر خالية من وزارة زراعة تتحمل المسؤلية أو وزارة تجارة خارجية تزيد من تصدير المحاصيل المصرية، قائلا: كل الوزراء قاعدين فى التكيف، ولم يجرى أى منها زيارة للدول التى منعت المنتجات المصرية والتى كان آخرها قرار السودان بالامتناع عن استيراد المنتجات الزراعية من مصر".

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هناك ضغوط خارجية على الدول التى منعت دخول المنتجات الزراعية إلى أراضيها، لافتا إلى ضرورة وجود وزراء معنين بتلك الأمور للوقوف على مشكلات تلك البلاد، واحتواء الأزمات، مؤكدا أن: الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل جاهدا لتنمية البلاد دون مسايرة الحكومة التى تسير بسرعة النملة".

وأشار النائب، إلى أن الحل الوحيد هو اقالة الحكومة واستبدالها بحكومة جديدة لاستعياب مشكلات المواطن والعمل على رفع مستوى المعيشة ومواكبة الرئيس فى عمله.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا