محافظ قنا: زيادة معدل الأداء لإنجاز المشروعات.. وحملات على الأسواق

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اجتماع المجلس التنفيذي بمقر ديوان عام المحافظة بحضور اللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارة ومديري المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة، لتفعيل قرارات اجتماع مجلس المحافظين الأخير الذي عقد يوم الأحد الماضي بمقر مجلس الوزراء.

أكد الهجان، خلال الاجتماع علي زيادة معدل الأداء لانجاز المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة، لاسيما فيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، موصيًا التنفيذيين بالمتابعة الدورية للشركات المنفذة لتلك المشروعات مع عمل قاعدة بيانات لها توضح معدل التنفيذ وأسباب التوقف إن وجدت.

وشدد المحافظ، على ضرورة حصر كافة أراضي الدولة الغير مستغلة ومنع أي نوع من انواع التعديات عليها لاستغلالها مستقبلًا في عمل مشروعات تنموية تخدم المواطن القنائي، موصيًا بعمل ازالات فورية للمتعدين علي الأراضي الحكومية الزراعية وتطبيق اللوائح والقواعد القانونية.

كما تناول الاجتماع عددًا من الملفات من بينها الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وخطة المحافظة للعام الدراسي 2016/2017 الخاصة بصيانة المدارس وتوفير الكتب المدرسية للطلاب وعمل معارض دائمة ومؤقتة للأدوات المدرسية لتخفيف العبء من علي كاهل أولياء الأمور بالمحافظة.

كما تمت مناقشة ملف توفير السلع وضبط الأسعار بأسواق المحافظة من خلال الحملات التموينية المفاجأة علي تلك الاسواق مع استخدام سياسة التوسع في فتح منافذ للجمعيات الاستهلاكية وفروع شركة المصرية 2000 للمواد الغذائية لمحاربة الغلاء وجشع التجار.

وفي السياق ذاته طالب المحافظ مسئولي البيئة ورؤساء الوحدات المحلية بوضع آلية للتخلص الآمن من مخلفات القمامة ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية النشطة في هذا المجال بكافة قري ومراكز المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع وجه محافظ قنا، المسئولين بضرورة فتح قنوات اتصال مع المواطنين لمعرفة اسباب شكواهم والاستماع إليهم والعمل على حل تلك الشكاوي، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية بتخصيص يوم للمواطنين على غرار اللقاء الاسبوعي الذي يعقد يوم الاثنين بمقر ديوان عام المحافظة لمقابلة المواطنين لفحص الطلبات التي يتقدمون بها والبت فيها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا