وزارة الخارجية تستضيف الجولة الخامسة للمشاورات السياسية بين مصر وتايلاند

عقدت بمقر وزارة الخارجية يوم أمس الأربعاء، اجتماعات الجولة الخامسة للمشاورات السياسية بين مصر وتايلاند، حيث ترأس الجانب المصرى السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، وترأس الجانب التايلاندى نائب وزير الخارجية التايلاندى فيراساك فوتراكول.
وقالت وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم الخميس، إن المشاورات المنتظمة بين مصر وتايلاند تعد بمثابة آلية مراجعة لمجمل العلاقات الثنائية، حيث تم إعطاء اهتمام كبير بتطورات العلاقات الاقتصادية وسبل تعزيز التبادل التجارى وتشجيع الاستثمارات، فضلا عن تشجيع السياحة بين البلدين، لاسيما فى ضوء خط طيران مباشر بين القاهرة وبانجوك.
ووجه مساعد وزير الخارجية الشكر للجانب التايلاندى على مساندته للمساعى المصرية للانضمام لرابطة آسيان كشريك حوار، والتى توج مسارها الأول بتوقيع مصر فى بداية الشهر الجارى على اتفاقية الصداقة والتعاون مع رابطة الآسيان خلال قمة الآسيان بلاوس.
وتناولت الاجتماعات أيضا عددا من الموضوعات فى مقدمتها سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتايلاند، فضلا عن تطورات الأوضاع فى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع فى العراق وفلسطين وليبيا واليمن، كما أطلع الجانب التايلاندى نظيره المصرى على أهم التطورات المتعلقة بالأوضاع فى منطقة جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا