الجالية المصرية بالنمسا : فخورون بخطاب الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة

أثنى أفراد الجالية المصرية بالنمسا بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة 71 لاجتماعات الأمم المتحدة فى نيويورك أمس ووصفوه بأنه خطاب تاريخي.

وقال رجل الأعمال المصري المقيم بالنمسا محمد سعيد الديب الرئيس الأسبق للاتحاد العام للمصريين بالنمسا إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة جاء شاملاً حيث تناول كل قضايا المنطقة، وتميزت كل كلمة فيه بالموضوعية ووضع العالم أمام مسؤولياته، وأن الرئيس أكد في كلمته أن لمصر دائما رؤية واضحة ومحددة في القضايا التي تشغل العالم على وجه العموم وقضايا المنطقة على وجه الخصوص.

وقال الإعلامي المصري المقيم بالنمسا أسامة نصحي، إن كلمة الرئيس في مقر الأمم المتحدة فى نيويورك في الدورة الواحدة والسبعين كانت قوية، حيث شملت القضايا الرئيسية في العالم والمنطقة، والقارة الأفريقية، عاكسا دور مصر الدولي والإقليمي والقاري، ما يؤكد الرؤية المصرية المبنية على أسس متينة، والتي تدور في تلك الفُلُك الثلاثة: العربية والأفريقية والدولية.

وأضاف بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن أن خطاب الرئيس حمل مفاجأة كبيرة لكل الحضور، وذلك حينما خرج على نص الكلمة المكتوبة موجها حديثه إلى إسرائيل مطالبا إياها بقبول المبادرة العربية "المصرية" للسلام، مما عرَّى الموقف الإسرائيلي المتعنت أمام العالم.

وأكد "العبيدي" أن هذه صفعة قوية لإسرائيل فإما أن تستجيب للدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وإما أن تظهر سوء نيتها للعالم، وهذه الدعوة التي وجهها الرئيس إنما تؤكد عودة مصر لتلعب دورها في عملية السلام وتحرك ذلك الملف الذي أصبح جثة هامدة منذ أن انشغلت مصر عنه.

وقال حسن الحلو أحد أبناء الجالية المصرية بالنمسا أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة كان قويا واضحا ومحددا، وكان شاملا لكل المحاور بما فيها المحور الثقافي وذلك حينما طالب الرئيس السيسي اليونسكو بالاهتمام بالجانب الثقافي ما يؤكد على حرص القيادة المصرية على أن تشمل كلمة الرئيس كافة المجالات.

وقال محمد عبد المنعم عضو الاتحاد العام للمصريين بالنمسا إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي كان شاملا وهاما، حيث إنه أكد على دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط من ناحية، ودورها العالمي من ناحية اخرى، وأن مخاطبة الرئيس مباشرة لإسرائيل أمام العالم كله، إنما يؤكد قوة مصر وقدرتها على تحريك عملية السلام المتعثرة، والتي بسبب تعثرها يحدث الكثير من الإرهاب في العالم، والذي هو أهم القضايا العالمية الراهنة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا