بدء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لاعتماد قواعد اختيار القيادات الجديدة

بدأ منذ قليل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بمقر وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إذ أنه من المقرر أن يعتمد المجلس القواعد الجديدة لاختيار القيادات الجامعية، وكذلك يضع المجلس اللمسات النهائية لانطلاق العام الدراسى الجديد بالجامعات، الذى حدد له يوم السبت المقبل.
وكشف مصدر مسئول، لـ"اليوم السابع" أن قواعد اختيار القيادات الجامعية الجديدة، لا تختلف عن سابقتها، إلا فى بعض المواد القليلة، وأولها أحقية وزير التعليم العالى بإعادة عملية الترشح للمنصب الجامعى، حال تأخر الاختيار من بين المرشحين فى المرة الأولى.
وأضاف المصدر أن هذا التأخير فى تعيين رؤساء الجامعات أو عمداء الكليات عادة ما يكون نابعًا من الرفض الأمنى للأسماء المرشحة لتولى المنصب، ومن ثم كان لزامًا لحل المشكلة بقرار إعادة التقدم مرة أخرى من وزير التعليم العالى.
ويناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، شروط تسكين طلاب الجامعات بالمدن الجامعية، وتوزيع الطلبة على الكليات والجامعات المختلفة، مثلما تم خلال عمليات تنسيق القبول بالجامعات.
ومن المقرر، أن يستعرض المجلس الأعلى للجامعات تقريرًا نهائيًا عن أعمال التنسيق بالمراحل المختلفة، وكذلك تنسيق الشهادات الفنية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا