نائب الرئيس التنفيذى لأنظمة النقل"سيمنس": الاستثمار بمصر جيد

أثنى نائب الرئيس التنفيذى لأنظمة النقل لسيمنس الشرق الأوسط يورج شيفلر على التعاون بين مصر وشركته فى كافه المجالات سواء فى مشروع تكنولوجيا القطارات أو مشاريع محطات توليد الطاقة أو المشاريع الصناعية الأخرى، قائلا: "إن مصر بها استقرار جيد وفرص جيدة للاستثمار".
وأكد شيفلر، فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين، على هامش معرض "أونو ترانس" لتكنولوجيا النقل، أن مصر شريك هام لشركتنا فى منطقه الشرق الأوسطن ونحن ندعم التقدم التكنولوجى والتطور الحادث فى مصر.
وشدد على أهمية المفاوضات التى تقوم بها شركة "سيمنس" الألمانية فى مجال النقل بإنشاء مصنع لتصنيع القطارات فى مصر مشددا بقوله وهذا الأمر له أهميه قصوى لنا كما أثنى على الإصلاحات التى طرأت على قانون الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن مصر تتمتع بمناخ استثمارى جيد للغاية، ونحن نتطلع لمواصله التعاون مع مصر.
وصرح يورج شايفلر، نائب الرئيس التنفيذى لأنظمة النقل لسيمنس الشرق الأوسط بأن شركة زيمنس سعيدة جدا بأن الحكومة المصرية، أتاحت لها فرصة تقديم منظومة الإشارات الإلكترونية من أجل تحديث شبكة السكك الحديدية لمصر، بالاعتماد على تقنيات "سيمنس" المتقدمة للإشارات والمزلقانات والاتصالات.
وتأتى عملية التطوير كجزء من الخطة القومية الرامية إلى تحديث منظومة السكك الحديد فى مصر بهدف رفع مستويات الأمان، والحد من الحوادث التى تحدث على المزلقنات كما توفر تلك التقنيات أيضا إمكانية زيادة السرعة القصوى للقطارات على هذا الخط من 140 كم\الساعة إلى 160 كم\الساعة مما يساهم فى زيادة سعة الخطوط وحجم النقل للركاب والبضائع.
وأضاف أنه سيتم استبدال أنظمة الارتباط الميكانيكية الحالية للخطوط التى تمتد بين بنها وبورسعيد فى الشمال الشرقى وهو المشروع الحالى الذى نعمل عليه وذلك بأنظمة ارتباط إلكترونية حديثة من سيمنس يمكن التحكم فيها مركزياً، وسيتم أيضاً تركيب أجهزة وأنظمة جديدة للتحاويل والمزلقانات وكذلك للبنية التحتية الخاصة بالاتصالات بطول هذه الخطوط والتى تشمل حوالى 20 محطة، ومن المتوقع أن تدخل هذه الخطوط الخدمة بحلول عام 2020.
وأكد شيفلر أن هيئة السكك الحديدية فى مصر أفضل وأكثر خبرة عن كافة الشركات المماثلة فى الشرق الأوسط، لذلك لا أجد أى صعوبات فى تنفيذ المشروع لاسيما أن شركاءنا فى هيئة السكك الحديدية المصرية لديهم خبرة عالية فى هذا المجال ويزللون أمامنا كل العقبات.
وحول الخطوات التى دخلت بالفعل حيز التنفيذ قال إن "الأمور تسير على قدم وساق فى هذا المشروع طبقا للخطة الموضوعة والتنفيذ والتسليم سيكون فى موعده ونحن نشعر بالرضا كذلك شركاؤنا فى سكك حديد مصر".
وحول توفير فرص عمل للمصريين من خلال هذا المشروع وإذا كان قد خلق فرص عمل فى مصر، قال شيفلر نحن نناقش مع هيئة السكك الحديدية إمكانية تصنيع قطارات فى مصر وإمكانية تقديم دورات تدريبية للمصريين، ونحن نتعاون مع هيئه السكك الحديدية لتدريب المهندسين والمهنيين وتوفير فرص عمل لهم من ها على أن ذلك سيكون بالتعاون مع الجامعة التقنية فى دريسيدن وشركة سيمنس وأكاديمية السكك الحديدية فى مصر.
جاء ذلك على هامش مشاركه شركه سيمنس فى معرض "اينو ترانس" العالمى للنقل، الذى شاركت فيه سيمنس بجناح ضخم حيث علق شيفلر على ذلك بقوله سيمنس تعرض اليوم فى معرض اينو ترانس كل ما انتجته سيمنس فى مجال تكنولوجيا النقل والقطارات السريعة والحافلات الإلكترونية والجناح الخاص بشركه سيمنس أكبر جناح فى المعرض كما نعرض القطارات التى يتم تصنيعها من إنتاج الشركة فى مكان خاص مفتوح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا