وزير التموين : ضبط 1058 مخالفه منذ بدء الاوكازيون

صرح محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجاره الداخليه ان عدد المحاضر التي قامت بتحريرها فرق التفتيش التابعه لقطاع التجاره الداخليه للاوكازيون الصيفي بلغت 1058 محضرا و تضمنت المحاضر عدد 54 محضرا لعدم الاعلان عن الاوكازيون و 937 محضرا للاوكازيون الوهمي و 67 محضرا لاستخدام لغه اجنبيه . مشيرا
ان عدد المحلات المشاركه في هذا الاوكازيون وصل الي 3155 محل منها 127 قطاع اعمال و 2973 قطاع خاص و 4 محلات تعاوني و 51 استثماري .
و اوضح وزير التموين انه تم مد فتره الاوكازيون شهرا اخر بدءا من 8/9/2016 الي 8/10/2016 و ذلك لتغطيه فتره دخول المدارس و الجامعات للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين.
و اكد مصيلحي علي ضروره حصول المواطن علي فاتوره الشراء موضحا بها ثمن السلعه قبل التخفيض و بعد التخفيض و نوعها و تاريخ الشراء حتي يتمكن المواطن من استبدالها او استرجاعها خلال 14 يوم حسب قوانين حمايه المستهلك .
و الجدير بالذكر ان الاوكازيون الصيفي قد بدا هذا العام فى الثامن من اغسطس الماضى وان المشاركه في الاوكازيون تكون متاحه لكل التجار و الشركات في كافه السلع و انواعها مع شرط الاعلان عن نسبه التخفيض و ان يكون حقيقي و ان تكون السلع المعروضة مطابقه للمواصفات القياسيه و ليست مجهوله المصدر مع ضروره حصول المحل التجاري المشارك في الاوكازيون علي موافقه من مديريه التموين التابع لها محله التجاري ووضع السعرين علي السلعه قبل و بعد التخفيض حتي يتاكد المشتري من جديه التخفيض

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا